آخر الأخبار
ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة  الشرطة تضبط فتاة الـ 15 رأس حشيش

جبريل إبراهيم يكشف ترتيبات حكومية لحماية صادرات الذهب

متابعات : الوجهة 24

كشف وزير المالية، جبريل إبراهيم، عن ترتيبات حكومية لتنفيذ قرار رئيس الوزراء بشأن صادرات الذهب، بهدف حماية المورد الاقتصادي المهم ومنع تهريبه.

وأشار الوزير إلى وجود اتجاه لإنشاء آلية جديدة للصادرات (محفظة)، على أن يستمر بنك السودان المركزي في شراء وتصدير الذهب عبر الآليات المعمول بها حالياً إلى حين إنشاء هذه المحفظة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع ضم وزيري المعادن والصناعة والتجارة، ومحافظ بنك السودان المركزي، ووزير الدولة بالمالية، حيث ناقش الاجتماع إمكانية توسيع المحفظة الحالية ببنك السودان لتمكينها من شراء الذهب المنتج محلياً.

وأكد الاجتماع على ضرورة إنشاء محفظة استثمارية قومية مملوكة للدولة، بهدف حفظ الذهب في البنك المركزي وبناء الثقة بين الحكومة ومالكي الذهب، عبر توفير الضمانات والسياسات التحفيزية التي تشجعهم على التعامل مع المحفظة، بما يشمل التمويل والحوافز اللازمة.

قد يعجبك ايضا