آخر الأخبار
وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا تفاصيل إعادة طفل الكلاكلة المفقود تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها قرار ليبي يمنع دخول السودانيين أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات

اتفاق سوداني–إريتري على تعزيز التعاون

متابعات : الوجهة 24

استقبل فخامة رئيس دولة إريتريا، أسياس أفورقي، اليوم الخميس بالعاصمة أسمرا، رئيس مجلس الوزراء السوداني، الدكتور كامل الطيب إدريس، الذي وصل في زيارة رسمية تستغرق يومين، تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير التعاون في مختلف المجالات، مؤكدين حرصهما على دعم العلاقات السودانية الإريترية بما يخدم مصالح الشعبين ويعزز الاستقرار والتنمية في المنطقة.

وأعرب رئيس الوزراء د. كامل إدريس عن تقديره للمواقف الإريترية الداعمة للسودان، مشيداً بجهود الرئيس أفورقي في دعم السودان حكومة وشعباً في ظل التحديات الراهنة.

من جانبه، أكد الرئيس الإريتري دعم بلاده الكامل للسودان، مجدداً موقف إريتريا الثابت في مساندة استقرار السودان ووحدته، ووقوفها إلى جانب الشعب السوداني لتحقيق السلام والتنمية والازدهار.

كما تناول اللقاء مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية، وأكد الطرفان أهمية تنسيق المواقف وتكثيف التعاون لمواجهة التحديات المشتركة، بما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وحضر اللقاء من الجانب السوداني كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي السفير محي الدين سالم أحمد، ووزير الثقافة والإعلام والسياحة الأستاذ خالد الإعيسر، والممثل الخاص لرئيس الوزراء الدكتور حسين الحفيان، والمستشارين بدر الدين الجعيفري ونزار عبد الله، وسفير السودان لدى إريتريا السفير أسامة أحمد عبدالباري، إلى جانب عدد من أعضاء السفارة السودانية في أسمرا.

كما شارك من الجانب الإريتري وزير الخارجية السيد عثمان صالح، وسفير إريتريا لدى السودان السفير عيسى أحمد.

وكان رئيس الوزراء د. كامل إدريس قد وصل إلى أسمرا في وقت سابق من اليوم، حيث كان في استقباله وزير الخارجية الإريتري عثمان صالح.

قد يعجبك ايضا