آخر الأخبار
رسائل حاسمة من العطا خلال تفقده سلاح المدرعات فصيل من الحركة الشعبية يعلن الانخراط في معركة الكرامة ولاية الخرطوم توضح بشأن تصريحات منسوبة للوالي حكومة البحر الأحمر تتعهد بمحاربة المخدرات وكسر حلقات الإتجار إنفجار مفاجئ في إطار سيارة حميدتي يحدث ربكة ويؤدي إلى إعتقال طاقم الحراسة  بين تدهور العملة وإجتماعات المعالجة.. أين كان التخطيط قبل العودة إلى الخرطوم؟ بيان عاجل من أسرة معتقل القوة المشتركة المشتركة تحكم قبضتها على أبو قمرة وتلقن المليشيا درسا مناوي يحذر المليشيا تستهدف مدرسة بالأبيض وإصابات وسط الطلاب إتحاد الإعلاميين الأفارقة يستنكر تصريحات أماني الطويل بشأن السودان .. بيان الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة موريتانيا تمنح الجالية السودانية 60 يوما لمغادرة أراضيها الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية

مجلس السيادة يتحرك لإنقاذ مصنع سكر سنار بعد التخريب

متابعات : الوجهة 24

وقفـت عضـو مجلس السيـادة الانتقالي، د. سلمى عبدالجبار المبارك، اليوم على حجم الدمار والتخريب الممنهج الذي طال الأقسام المختلفة بمصنع سكر سنار، وذلك بحضور والي الولاية اللواء الركن (م) الزبير حسن السيد، وأعضاء لجنة أمن الولاية.

وأكدت د. سلمى خلال الزيارة سعيها للعمل مع جميع الجهات المعنية لتوفير المعينات اللازمة لإعادة تشغيل المصنع، مشددة على أهمية دوره في دعم الاقتصاد الوطني وتوفير سلعة السكر للسوق المحلي، إلى جانب مساهمته في قطاع الصادرات.

وأشادت بالدور الاجتماعي الذي ظل المصنع يضطلع به، إذ يعول آلاف الأسر، ويوفر العديد من الخدمات الأساسية لسكان قرى المشروع.

من جهته، أوضح د. محجوب أحمد محمد، وزير المالية والقوى العاملة بولاية سنار، أن مصنع سكر سنار يُعد من أكبر الصروح الاقتصادية التي ترفد خزانة الولاية بإيرادات مجزية، ويشغّل أكثر من 20 ألف عامل، بالإضافة إلى إسهاماته في الاستقرار الاجتماعي عبر الخدمات التي يقدمها للمواطنين.

وأشار إلى أن إعادة تأهيل المصنع تتطلب تضافر الجهود بين الحكومة الاتحادية والولائية، ومشاركة فاعلة من المستثمرين الوطنيين والأجانب، للاستفادة من الميزات النسبية التي تتمتع بها الولاية.

من جانبه، كشف مدير المصنع، المهندس محمد دفع الله، عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمرافق والآليات، معلنًا عن بدء العمل في إزالة مخلفات الحرب، وتطهير قنوات الري، وصيانة الورش والآليات، واستئناف فلاحة الأرض تمهيدًا لإعادة الإنتاج.

قد يعجبك ايضا