آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج

الطاقة تبحث سبل الإسراع في إعادة التيار الكهرباء للمناطق الصناعية

بورتسودان: الوجهة 24

بحث وكيل وزارة الطاقة د. محي الدين نعيم محمد سعيد، بمكتبه اليوم ببورتسودان، مع رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني ورئيس الغرفة الصناعية معاوية محمد أحمد البرير، سبل الإسراع في إعادة التيار الكهربائي للمناطق الصناعية، وإعادة تأهيل ما دمرته الحرب من محطات توزيع ومحولات في القطاع الصناعي.

وأكد وكيل وزارة الطاقة حرص الوزارة على تحقيق توزيع كهربائي عادل للمناطق الصناعية، خاصة في مناطق سوبا والباقير وكيلو 10، ضمن جهود إعمار ولاية الخرطوم، مشيرًا إلى التنسيق الكامل مع اتحاد أصحاب العمل بهدف إعادة الصناعة إلى سابق عهدها، بل ودفعها نحو مزيد من التطور باعتبارها قطاعًا حيويًا.

من جانبه، أوضح البرير أن اتحاد أصحاب العمل طلب من الوزارة، ضمن خطة إعادة الإعمار، الإسراع في تغذية المناطق الصناعية بالكهرباء لما توفره من فرص عمل وتسهم به في الاستقرار، مؤكدًا أن الخرطوم تظل مركز الثقل الصناعي في البلاد، مع أهمية توزيع الصناعات على الولايات بإنشاء مناطق صناعية جديدة.

وأضاف أن عددًا من رجال الأعمال واصلوا أنشطتهم بالفعل في ولايات مثل القضارف ونهر النيل والجزيرة.

قد يعجبك ايضا