آخر الأخبار
بيان عاجل من شرطة البحر الأحمر بشان أحداث سوق ليبيا وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا تفاصيل إعادة طفل الكلاكلة المفقود تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها قرار ليبي يمنع دخول السودانيين أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل

جابر يدعو لتسريع التحول الرقمي في الخرطوم

متابعات : الوجهة 24

أكّد عضو مجلس السيادة الانتقالي، مساعد القائد العام ورئيس اللجنة العليا لتهيئة بيئة العودة إلى ولاية الخرطوم، الفريق مهندس إبراهيم جابر إبراهيم، على ضرورة الإسراع في إدخال المعاملات الحكومية بولاية الخرطوم ضمن منصة “بلدنا”، بهدف تحقيق الشمول الرقمي وتسهيل تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين إلكترونياً.

وجاء ذلك خلال اجتماع ضم وزير التحول الرقمي والاتصالات، أحمد الدرديري، وإدارة منصة “بلدنا” الرقمية ووزارة المالية بولاية الخرطوم، حيث شدّد الفريق إبراهيم على أهمية رفع مستوى الرقابة وضبط المال العام، وتحقيق الشفافية المالية الكاملة. كما دعا إلى البدء بوضع الخطة الفنية واستكمال التصميم المتعلق بالتحول الرقمي لجميع الخدمات بولاية الخرطوم خلال شهر من الآن.

من جانبه، أوضح وزير التحول الرقمي والاتصالات أن منصة “بلدنا” تهدف إلى تبادل البيانات والمعاملات الحكومية لبناء بيئة رقمية آمنة وموحدة، تمكّن من تقديم الخدمات للمؤسسات والمواطنين، مشيراً إلى ربط نحو ثمانية أنظمة حكومية رئيسية لتسهيل تبادل البيانات بين الجهات المختلفة، على مستويات القطاع الحكومي والقطاع الخاص والخدمات المباشرة للمواطنين.

كما أشار ممثل الفريق التقني للمنصة، د. فخر الدين محمد شمس الدين، إلى أن الاجتماع ناقش الخدمات الحكومية المقدمة عبر مشروع التحول الرقمي المتكامل بالسودان، وإمكانية تشغيل منصة “بلدنا” في ولاية الخرطوم لتسهيل الوصول إلى الخدمات الرقمية.

قد يعجبك ايضا