آخر الأخبار
شرطة البحر الأحمر تنفذ تمشيطاً أمنياً شاملاً لعدد من أحياء وأسواق بورتسودان وزير الداخلية يعلن خطة وطنية شاملة لمكافحة المخدرات مبادرة أممية لتبادل أسرى الحرب بين الحكومة و مليشيا الدعم السريع تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس

الأعيسر يكشف كيف تواجه الوزارة الحصار لنقل صوت الفاشر

متابعات : الوجهة 24

أكد وزير الثقافة والإعلام والسياحة، خالد الإعيسر، حرص وزارته على نقل الواقع الإعلامي بشكل شفاف ومسؤول، خصوصاً في المناطق المحاصرة مثل مدينة الفاشر ومدن جنوب وغرب كردفان، مشيراً إلى أن ذلك يأتي انطلاقاً من واجب وطني وديني وأخلاقي تجاه الشعب السوداني.

وقال الإعيسر، في بيان صادر ، إن الوزارة عملت منذ تسلمها المهام الوطنية على نقل الواقع الإعلامي من حالة العزلة إلى فضاء أوسع من التنوير والتواصل والمشاركة، مع التأكيد على وضع خدمة الشعب في مقدمة الأولويات رغم الظروف الصعبة للحرب.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة، خلال عامين من الحرب، لم تُعقد أي مؤتمرات إعلامية، لكنها نجحت منذ استلامها المهام في إقامة 36 مؤتمراً تنويرياً عبر وكالة السودان للأنباء “سونا”، كان أولها بمشاركة وزير الدفاع في أول ظهور إعلامي له، فيما ستقدم “سونا” اليوم المؤتمر رقم 37.

وأوضح الإعيسر أن الوزارة تواجه تحديات كبيرة بسبب التدمير الممنهج للبنية التحتية الإعلامية على يد مليشيا الدعم السريع، بالإضافة إلى غياب المراسلين الحربيين وصعوبة الوصول للمناطق الساخنة، مؤكداً استمرار الوزارة في نقل أصوات السكان واحتياجاتهم الإنسانية رغم المخاطر.

واختتم الوزير بيانه بالتحية للمواطنين الصابرين في الفاشر وبقية المدن المحاصرة، مؤكداً أن النصر سيكون حليف السودان وشعبه.

قد يعجبك ايضا