الخارجية ترحب بخطوة باريس نحو الاعتراف بدولة فلسطين
متابعات : الوجهة 24
أعلنت وزارة الخارجية ، ترحيبها بإعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن نية بلاده الاعتراف الرسمي بدولة فلسطين خلال الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل.
واعتبرت الوزارة، في بيان رسمي، الخطوة الفرنسية “شجاعة وإيجابية”، مؤكدة أنها تمثل تحركًا في الاتجاه الصحيح نحو إنصاف الشعب الفلسطيني وتمكينه من نيل حقوقه المشروعة، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة على أراضيه.
وأكد البيان أن الاعتراف بدولة فلسطين، وعاصمتها القدس، يشكّل مدخلًا جوهريًا لتحقيق تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية، كما يسهم في دعم جهود السلام والاستقرار بالمنطقة.
ودعت الحكومة السودانية في ختام البيان، الدول التي لم تعترف بعد بالدولة الفلسطينية إلى أن تحذو حذو فرنسا، مؤكدة أهمية تحويل الجمعية العامة المقبلة إلى محطة مفصلية في طريق الاعتراف الكامل بدولة فلسطين وتحقيق السلام العادل في الشرق الأوسط.