الفاشر .. مرحلة غير مسبوقة من إنعدام الأمن الغذائي
متابعات: الوجهة 24
وصف مجلس تنسيق غرف طوارئ شمال دارفور، الأوضاع الإنسانية في مدينة الفاشر بـ”الكارثية”، مشيراً إلى تفشي الجوع وسوء التغذية في أوساط النازحين والمواطنين، خاصة الأطفال والنساء، وسط انعدام شبه كامل للمواد الغذائية الأساسية بنسبة تقدَّر بـ88%.
وقال المجلس في بيان، إن المدينة تمر بمرحلة غير مسبوقة من انعدام الأمن الغذائي، مؤكداً أن الأزمة تجاوزت مرحلة التحذير إلى مأساة حقيقية تتجسد في مشاهد الهزال وسوء التغذية الحاد داخل المخيمات والمجتمعات المضيفة، مع تسجيل حالات وفاة بسبب الجوع.
وحمل المجلس الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية مسؤولية أخلاقية وإنسانية للاستجابة الفورية لهذه الأزمة، موكدا أنه لا مجال للتأخير، ولا مكان للبيروقراطية في مواجهة المجاعة”.
وطالب بتدخل عاجل وعلى مدار الساعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أرواح قبل فوات الأوان.