آخر الأخبار
بيان عاجل من أسرة معتقل القوة المشتركة المشتركة تحكم قبضتها على أبو قمرة وتلقن المليشيا درسا مناوي يحذر المليشيا تستهدف مدرسة بالأبيض وإصابات وسط الطلاب إتحاد الإعلاميين الأفارقة يستنكر تصريحات أماني الطويل بشأن السودان .. بيان الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة موريتانيا تمنح الجالية السودانية 60 يوما لمغادرة أراضيها الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية البرهان يعزي أفورقي في وفاة والدته صلح تاريخي بأمدرمان يطوي قطيعة 10 سنوات ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة في عطبرة السودان على طاولة مجلس الأمن اليوم الجمعة

الفاشر  ..  مرحلة غير مسبوقة من إنعدام الأمن الغذائي

متابعات: الوجهة 24

وصف مجلس تنسيق غرف طوارئ شمال دارفور، الأوضاع الإنسانية في مدينة الفاشر بـ”الكارثية”، مشيراً إلى تفشي الجوع وسوء التغذية في أوساط النازحين والمواطنين، خاصة الأطفال والنساء، وسط انعدام شبه كامل للمواد الغذائية الأساسية بنسبة تقدَّر بـ88%.

وقال المجلس في بيان، إن المدينة تمر بمرحلة غير مسبوقة من انعدام الأمن الغذائي، مؤكداً أن الأزمة تجاوزت مرحلة التحذير إلى مأساة حقيقية تتجسد في مشاهد الهزال وسوء التغذية الحاد داخل المخيمات والمجتمعات المضيفة، مع تسجيل حالات وفاة بسبب الجوع.

وحمل المجلس الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية مسؤولية أخلاقية وإنسانية للاستجابة الفورية لهذه الأزمة، موكدا أنه لا مجال للتأخير، ولا مكان للبيروقراطية في مواجهة المجاعة”.

وطالب بتدخل عاجل وعلى مدار الساعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من أرواح قبل فوات الأوان.

قد يعجبك ايضا