الجيش يحكم سيطرته على رهيد النوبة
متابعات: الوجهة 24
تمكن الجيش السوداني من إحكام سيطرته على منطقة رهيد النوبة بولاية شمال كردفان، في تطور ميداني جديد ضمن عمليات الانتشار وإعادة التمركز التي ينفذها الجيش في إقليم كردفان خلال الأسابيع الأخيرة.
وبحسب مصادر ل-الترا سودان فأن وحدات من القوات المسلحة بدأت التحرك باتجاه جبرة الشيخ، وسط تعزيزات عسكرية ومؤشرات على تصعيد العمليات في هذه الجبهة التي كانت تشهد توترًا محدودًا مقارنة ببؤر الحرب في دارفور.
يُذكر أن السيطرة على رهيد النوبة تمنح الجيش ميزة استراتيجية في الوصول إلى طرق الإمداد ومراقبة التحركات المعادية، خاصة في ظل ما يُقال عن نشاط متزايد لقوات الدعم السريع في بعض مناطق كردفان الغربية والجنوبية.