السودان وروسيا تؤكدان تعزيز التعاون الاقتصادي والدبلوماسي
متابعات: الوجهة 24
بحث السودان وروسيا تعزيز العلاقات الثنائية، مع التركيز على تنشيط دور قطاع الأعمال لدعم إعادة إعمار السودان. واتفق الجانبان على عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية والتجارية المشتركة قريبًا لتعزيز التعاون الاقتصادي والتنمية.
جاء ذلك خلال لقاء سفير السودان لدى روسيا، محمد الغزالي، والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة، الحارث إدريس، بنائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فريشينين في موسكو. واستعرض الغزالي آخر التطورات في السودان، مستنكراً إعلان “المجلس الرئاسي لتحالف تأسيس” واعتبره تهديدًا لسيادة البلاد.
من جهته، أشاد إدريس بالتنسيق بين السودان وروسيا في الأمم المتحدة، بينما أكد فريشينين دعم بلاده لاستقرار السودان ورفض أي محاولات لزعزعة أمنه.
اللقاء يعكس جهود السودان لتعزيز شراكاته الدولية وحماية سيادتها في ظل التحديات الراهنة.