وزير الداخلية يترأس الاجتماع الخامس للجنة ضبط الأمن وفرض هيبة الدولة بولاية الخرطوم
متابعات: الوجهة 24
ترأس الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى وزير الداخلية، اليوم، بقاعة وزارة الداخلية، اجتماع لجنة ضبط الأمن وفرض هيبة الدولة بولاية الخرطوم، بحضور الفريق أول شرطة حقوقي خالد حسان محي الدين المدير العام لقوات الشرطة، وأعضاء اللجنة من الجهات ذات الصلة.
واستمع الاجتماع إلى تنوير عن سير أعمال اللجان قدّمه رؤساء اللجان، بجانب مراجعة قرارات الاجتماع السابق.
وناقش الاجتماع التقرير الخاص بلجنة تفريغ ولاية الخرطوم من التشكيلات المسلحة.
الجدير بالذكر أن عدداً من الحركات المسلحة شرعت في ترحيل قواتها إلى مناطق خارج الولاية، بجانب تقرير لجنة متابعة إزالة السكن العشوائي بولاية الخرطوم، حيث أوضح التقرير خطة إزالة المناطق المستهدفة ومستوى التنفيذ على مستوى المحليات.
كما ناقش الاجتماع التقرير الخاص بلجنة متابعة تفريغ ولاية الخرطوم من الأجانب واللاجئين، الذي قدّمه معتمد اللاجئين، حيث تم التوجيه بالإسراع في تنفيذ قرارات ترحيل اللاجئين للمناطق المقترحة.
ووقف الاجتماع على تنفيذ القرارات الخاصة بالقطع الجائر للأشجار وفتح بلاغات ضد المعتدين بإشراف النيابة.
واطمأن الاجتماع على الموقف الأمني والجنائي بولاية الخرطوم وتطبيق قرارات اللجنة عبر لجان المحليات في تسيير الأطواف وتكثيف الدوريات لتأمين الأحياء والأسواق والمواقع الاستراتيجية.
فيما قدّم رئيس اللجنة الإعلامية تقريراً متكاملاً عن التغطية الإعلامية لأنشطة اللجنة خلال الأسبوع المنصرم.