ارتفاع إصابات الكوليرا في دارفور
متابعات: الوجهة 24
كشف وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بحكومة إقليم دارفور، بابكر حمدين، عن تسجيل أكثر من 6 آلاف حالة إصابة بالكوليرا، وتجاوز عدد الوفيات 400 حالة، مشيراً إلى استمرار تصاعد الإصابات “بصورة مخيفة”، إلى جانب تفشي سوء التغذية بين الأطفال في الإقليم.
وأوضح الوزير في تصريح صحفي أن تفشي الكوليرا يعود إلى انهيار النظام الصحي في دارفور، نتيجة احتلال مليشيا الدعم السريع لمدن الإقليم، وتدميرها للبنية التحتية الصحية ونهب الأجهزة والمعدات الطبية.
وأشار حمدين إلى أن الاعتداءات والقتل والاختطاف والتضييق على الكوادر الطبية أدت إلى تشريدهم ونزوحهم، كما عرقلت المليشيا وصول المنظمات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، وتدخلت في إدارة المستشفيات واستغلال المساعدات الطبية، فضلاً عن تعطيل محطات المياه ونصب نقاط تفتيش تمنع مرور الإمدادات الطبية والكوادر الصحية.