آخر الأخبار
بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية

ارتفاع إصابات الكوليرا في دارفور

متابعات: الوجهة 24

كشف وزير الصحة والرعاية الاجتماعية بحكومة إقليم دارفور، بابكر حمدين، عن تسجيل أكثر من 6 آلاف حالة إصابة بالكوليرا، وتجاوز عدد الوفيات 400 حالة، مشيراً إلى استمرار تصاعد الإصابات “بصورة مخيفة”، إلى جانب تفشي سوء التغذية بين الأطفال في الإقليم.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي أن تفشي الكوليرا يعود إلى انهيار النظام الصحي في دارفور، نتيجة احتلال مليشيا الدعم السريع لمدن الإقليم، وتدميرها للبنية التحتية الصحية ونهب الأجهزة والمعدات الطبية.

وأشار حمدين إلى أن الاعتداءات والقتل والاختطاف والتضييق على الكوادر الطبية أدت إلى تشريدهم ونزوحهم، كما عرقلت المليشيا وصول المنظمات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، وتدخلت في إدارة المستشفيات واستغلال المساعدات الطبية، فضلاً عن تعطيل محطات المياه ونصب نقاط تفتيش تمنع مرور الإمدادات الطبية والكوادر الصحية.

قد يعجبك ايضا