آخر الأخبار
وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا تفاصيل إعادة طفل الكلاكلة المفقود تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها قرار ليبي يمنع دخول السودانيين أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات

حزمة من القرارات الأمنية بالخرطوم

الخرطوم: الوجهة 24

اتخذت لجنة تنسيق شئون أمن محلية الخرطوم حزمة من القرارات التنظيمية فيما يختص بتعزيز العملية الأمنية وفقا للخطة التفصيلية للولاية.

واعتمدت اللجنة اليوم برئاسة المدير التنفيذي للمحلية عبد المنعم البشير ترتيبات قيام الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وفق ضوابط ملزمة أقرتها اللجنة بالاحتفالات في مواقع محددة تعلن في حينها بالتنسيق مع الطرق الصوفية والجماعات الإسلامية لإحياء الذكرى الكريمة.

كما اجازت اللجنة الترتيبات الجارية لإعادة تشغيل السوق المحلي القطاع الغربي الخاص بتجار إجمالي المواد الغذائية المزمع افتتاحه الخميس القادم 14 اغسطس بالتزامن مع احتفالات القوات المسلحة بالعيد 71 للجيش السوداني، حيث آمنت اللجنة في هذا الصدد على استمرار عمل الطوف الأمني المشترك بالسوق المحلي والمركزي بقوة مشتركة من الشرطة وجهاز المخابرات والاستخبارات العسكرية لتعزيز الأمن بالسوق.

إلى ذلك اطمأنت اللجنة علي إنفاذ قرار إخلاء محلية الخرطوم من المظاهر العسكرية وفقا للإجراءات التي اتخذتها لجنة إخلاء العاصمة من التشكيلات العسكرية على ضوء القرار رقم (153) الصادر من السيد رئيس مجلس السيادة، حيث آمنت على ما اتخذ من إجراءات في هذا الصدد مثمنة الاستجابة الكبيرة من قيادات القوات المشتركة في هذا الجانب.

إلى ذلك وقفت اللجنة على تنفيذ قرار حظر الاحتطاب وقطع الأشجار العشوائي بالمحلية حيث اطلعت على قيام الشرطة بضبط عدد من المخالفين للقرار بمنطقة غابة السنط وتم فتح بلاغات في مواجهتهم وفقا لقانون الهيئة القومية للغابات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

إلى ذلك وجهت اللجنة في ذات الصدد بمزيد من التنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية بالولاية لتنفيذ القرار بشكل أوسع منعا للقطع الجائر للغطاء النباتي بالمحلية.

وعلى صعيد منفصل أشادت اللجنة بالإنجاز الكبير الذي حققته شرطة المحلية بضبط كميات كبيرة من حديد التسليح المنهوب من مقر صندوق الإسكان بجبرة، إضافة إلى ضبط كمية من المسروقات والتي تم نهبها من موقع أبراج الحجاز بشارع الستين، وأكدت اللجنة بأن ما تم من عمل يأتي ضمن إنجازات أخرى تضاف ليقظة الأجهزة الشرطية بالخرطوم.

قد يعجبك ايضا