آخر الأخبار
الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط

أكثر من 254 قتيل .. معركة الفاشر التفاصيل الكاملة 

الفاشر: الوجهة 24

قالت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، أن الجيش والقوة المشتركة والمستنفرين، نجحوا في صد هجوم المليشيا على مدينة الفاشر صباح اليوم الاثنين.

وأوضحت في بيان، أن المليشيا تكبدت خسائر كبيرة في معارك اليوم، مشيرة إلى أنها أحصت أكثر من 254 قتيل وحرق 16 سيارة قتالية واستلام 34 سيارة من بينهم مصفحات و عدد 2 صرصر بكامل عتادها في المحاور الثلاثة.

نص البيان

بيان عسكري 

227

في معركة كبيرة جدا وسيسجلها التاريخ، سطر أبطال الفاشر في القوات المسلحة والقوة المشتركة والمقاومة الشعبية انتصارا عظيما ضد مليشيا الدعم، السريع ومرتزقتها وأعوانهم الذين باعوا ضمائرهم وشرف الوطن من أجل المال.

هاجمت المليشيات مدينة الفاشر من ثلاثة محاور بحوالي 543 سيارة قتالية، تم تجهيزها قبل عدة أسابيع في معسكر زمزم للنازحين الذي استولت عليها المليشيا وحولته إلى معسكر عسكري وبعضهم في مناطق جنوب الفاشر وشمالها ،إلا أن الأبطال كانوا في أتم الإستعداد وتصدوا لهم ببسالة وشجاعة وتضحية ، وكبدوا العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد حتى الآن ما تحصلنا عن خسائر العدو أكثر من 254 قتيل وحرق 16 سيارة قتالية واستلام 34 سيارة من بينهم مصفحات وعدد 2 صرصر بكامل عتادها في المحاور الثلاثة وما زال الحصر مستمر.

وكالعادة زجت المليشيا مرتزقتها في الهجوم عبر التدوين المدفعي المكثف وتابعيها من مجموعة الهادي إدريس والطاهر حجر عبر مقدمة الهجوم وكانوا وقود لقواتنا ، حيث تم تحييد المئات منهم وفرار ما تبقى منهم.

القوة المشتركة تذكر المليشيا ودولة الإمارات التي ترعاها وتمدها بالسلاح والعتاد وتدفع مبالغ لأعوان المليشيا، بأن الفاشر محروسة بأهلها شبابها وميارمها، وأن المدينة سوف تظل عصية عليكم ومواطنيها سوف يدافعون عنها إلى آخر رمق.

إن هذا النصر لم يكن ليتحقق لولا عزيمة أبطالنا المخلصين، ووحدة الصف، وصلابة الإرادة. نُهدي هذا الإنجاز العظيم لشعبنا الأبيّ، عهدًا أن نبقى على العهد حماةً للوطن، ساهرين على أمنه وكرامته وسلامته ، حتى دحر هولاء الغرباء بتصرفاتهم وأفعالهم على شعبنا.

شعبنا الأبي كونوا كمواطني الفاشر فبرغم الحصار منذ أكثر من عام , إلا أنهم شوكة في حلق المعتدين، وصوتاً للحرية، ونبضاً للأرض ، وسيكتب الغد عنهم: “هنا صمدوا… وهنا انتصروا”.

نهدي هذا الانتصار إلى جموع الشعب السوداني وشهداء معركة تحييد المرتزق مهدي بشير.

العقيد / أحمد حسين مصطفى المتحدث الرسمي باسم القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح 

الفاشر

قد يعجبك ايضا