آخر الأخبار
تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها قرار ليبي يمنع دخول السودانيين أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي تحديات سعر الصرف على طاولة اجتماع حكومي برئاسة جبريل إبراهيم ضبط شبكة لترويج «الآيس» بكرري البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه

تدخلات صحية عاجلة بشمال دارفور

الفاشر: الوجهة 24

نفذ فريق مشترك من وزارة الصحة بولاية شمال دارفور برئاسة المدير العام الاسبق للوزارة الدكتور مجتبي التجاني يوسف وممثلي منظمات صحاري وعطاش والمنظمة الألمانية للعمل بالزراعة نفذ تدخلات وقائية عاجلة بمنطقة ام حروف بمحلية اللعيت للحد من انتشار وباء الكوليرا وسط مجتمع المنطقة والمحلية،حيث تم رصد عدد (7) حالات اصابة توفت منها (3)حالات خلال الاسبوع الماضي.

وأوضح اختصاصي الصحة العامة مسؤول الطوارئ الصحية بالمحلية عبدالرحمن عبدالله محمد أن تدخلات الفريق الزائر تمثلت في تخصيص مركز للعزل بمنطقة ام حروف وتزويده بالمعينات اللازمة و تزويد المركز الصحي بالأدوية الضرورية ومعينات المعمل ، علاوة على إجراء التقصي النشط عن الحالات وسط المجتمع.

واشار إلى أن الفريق الزائر تمكن كذلك من تنظيم ندوات وتقديم محاضرات وعقد عدد من مجموعات النقاش الصحية،علاوة الاشراف على تطهير المنازل التي ظهرت فيها حالات الاصابة ، بجانب إعطاء الأدوية الوقائية للمخالطين ، وتفعيل أنشطة إصحاح البيئة ومتابعة جودة وسلامة مياه الشرب على مستوى المحطات والمنازل.

قد يعجبك ايضا