والي الخرطوم يستقبل مدير هيئة أمن الولاية الجديد
متابعات : الوجهة 24
استقبل والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، بمكتبه اليوم، اللواء أمن حسين نويه، المدير الجديد لهيئة أمن ولاية الخرطوم، الذي تم تكليفه مؤخراً خلفاً للفريق أمن عصام الدين عوض الكريم، بحضور العقيد أمن صلاح محمد سعيد، مدير الوحدة الأمنية بأمانة حكومة الولاية.
وثمّن والي الخرطوم الدور الكبير الذي قامت به هيئة أمن الولاية خلال معركة الكرامة وفترة مرحلة الأعمار، مؤكداً حرصه على استمرارية التنسيق بين الأجهزة الأمنية والجهاز التنفيذي بالولاية.
وحيا الوالي كذلك المدير العام لجهاز المخابرات العامة، الفريق محمد إبراهيم مفضل، ونائبه الفريق محمد عباس اللبيب، مشيراً إلى ما قدمه الجهاز من دعم أسهم في تعزيز قدرات القوات المسلحة. كما ترحم على الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الصفوف الأمامية، مستعرضاً فترة عمل الفريق عصام الدين وإنجازاته.
وأشار الوالي إلى أن خلفه، اللواء حسين نويه، الذي عمل في مناصب سابقة، جدير بقيادة الهيئة في مرحلة ما بعد الحرب، مؤكداً ثقته في قدرته على قيادة الهيئة بكفاءة.
من جهته، أكّد اللواء حسين نويه التزام الهيئة بأداء دورها كاملاً ضمن منظومة لجنة تنسيق شئون أمن ولاية الخرطوم، إلى جانب الدور الأساسي المنصوص عليه في القانون.