الطاقة الذرية تدخل على الخط لإعادة خدمات علاج السرطان
متابعات : الوجهة 24
بدأ فريق من الفنيين والخبراء التابعين للوكالة الدولية للطاقة الذرية، اليوم الثلاثاء، زيارة للبلاد لتقييم منظومة العلاج الإشعاعي للسرطان بمركز الأورام في شندي، ضمن جهود استعادة خدمات العلاج الإشعاعي التي توقفت بمستشفيات شندي والخرطوم والجزيرة خلال الحرب.
ورحب وزير الصحة الاتحادي، هيثم محمد إبراهيم، بالوفد خلال اجتماع بمركز الأورام بشندي، مشيرًا إلى المعاناة التي واجهها مرضى السرطان في الفترة الماضية، ومؤكدًا التزام الدولة الكامل تجاههم.
وأوضح الوزير أن الزيارة تهدف إلى إعادة تشغيل خدمات العلاج الإشعاعي وفق رؤية فنية وعلمية، مع تعزيز التنسيق لإنجاح المشروع، لافتًا إلى أن الخطوة تأتي تنفيذًا لاجتماعات سابقة مع قيادة الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا، وانضمام السودان لمبادرة “أشعة الأمل” التي ترعاها الوكالة.