إغلاق السوق المحلي بالخرطوم
متابعات : الوجهة 24
اعتمدت لجنة تنسيق شؤون أمن محلية الخرطوم، برئاسة المدير التنفيذي عبد المنعم البشير، خلال اجتماعها اليوم الأربعاء، استخراج بطاقات عمل لجميع العاملين بالسوق المركزي والمحلي، في إطار تعزيز الضبط الأمني والجنائي والتنظيمي ومكافحة الجريمة في محاور السوق.
كما أقرت اللجنة إغلاق السوق المحلي بالقطاع الغربي يومياً من الساعة الثامنة مساءً حتى السادسة صباحاً، مع السماح للتجار بمزاولة أعمالهم من السادسة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، ضمن خطة تأمين السوق.
وفي سياق متصل، قررت اللجنة تنفيذ حملات لإزالة المخالفات والتنظيم في نفق السوق المركزي وحول المدينة الرياضية، بمشاركة تشكيلات من القوات النظامية وإدارة المخالفات بالمحلية، إضافة إلى وضع ارتكازات ثابتة لمنع تكرار المخالفات وتعزيز الأمن في المواقع الحيوية.
كما شملت القرارات حملة نوعية لإزالة المخالفات والتعديات في سوق الأسماك جنوب المحلية، بالتنسيق مع محلية جبل أولياء، بهدف إعادة تنظيم السوق ورفع كفاءة البيئة بالموقع الذي يُعد السوق الرئيسي لتوريد الأسماك في المنطقة.
وشددت اللجنة على الالتزام بقرار وزارة الزراعة الخاص بحظر الاحتطاب وقطع الأشجار ضمن حدود المحلية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وفق قانون الهيئة القومية للغابات، وبالتنسيق مع وزارة الزراعة ولاية الخرطوم.