آخر الأخبار
الشرطة تضبط فتاة الـ 15 رأس حشيش لجنة المعلمين تعلن الإضراب بولاية الخرطوم .. بيان تفاصيل عمليتين نوعيتين توقعان بأخطر مروجي المخدرات بأمدرمان وشرق النيل رئيس الوزراء يوجه بإنشاء منصة إلكترونية لتسجيل طلبات العودة الطوعية مستشفى الجزيرة يستأنف عمليات جراحية دقيقة الوسط الفني السوداني يودع الموسيقار هيثم الباشكاتب الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الاثنين مصر تحقق فوزاً تاريخياً على نيوزيلندا صدمة في أمدرمان... “المتوفى” يعود حياً بعد مراسم العزاء توقيف عنصر قيادي بالمليشيا ونقله لبورتسودان الجيش والقوات المساندة... توضيح حقيقة ما جرى في كوستي إحباط مخطط لترويج مخدرات داخل النيل الأزرق مصر للطيران تُجري تدقيقاً أمنياً بمطار بورتسودان إحباط أكبر عملية تهريب للمواد التموينية والوقود إلى مناطق سيطرة العدو لقاء سوداني ـ تركي على هامش الاجتماع الرباعي بالقاهرة افتتاح مصنع مكسان للمحولات الكهربائية جنوب الخرطوم خلال تدشين أمسيات التعافي...والي الخرطوم يؤكد اقتراب دحر المليشيا حملة أمنية مشتركة بإقليم النيل الأزرق قرار عاجل بتعيين معلمين جدد بجنوب كردفان الكشف عن حقيقة ادعاءات افتتاح رئيس الوزراء لمحال بحي العمارات

تحذيرات من أزمة إنسانية حادة بالفاشر

متابعات : الوجهة 24

حذرت شبكة أطباء السودان، من تفاقم الوضع الإنساني بمدينة الفاشر، مؤكدة أن المدينة تعاني أوضاعًا بالغة الخطورة جراء ندرة الأدوية، ونقص الكوادر الطبية، وانعدام الخدمات الصحية.

وقالت الشبكة في تدوينة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، إن أعداد المرضى والمصابين في ازدياد مستمر، في وقت تفتقر فيه المستشفيات إلى القدرة على تقديم العلاج، كما أن بعض المرافق الصحية تعرضت للتدمير أو خرجت عن الخدمة. وأضافت أن الجوع يحاصر آلاف المواطنين في المدينة.

وشددت الشبكة على ضرورة تدخل الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والدولية، للضغط بشكل عاجل لإدخال الأدوية والإمدادات الغذائية المنقذة للحياة إلى الفاشر.

قد يعجبك ايضا