انطلاق امتحانات جامعة السودان المفتوحة في القاهرة
متابعات : الوجهة 24
انطلقت يوم السبت الماضي، الموافق 30 أغسطس، امتحانات جامعة السودان المفتوحة للعام 2025 بمركز القاهرة، وسط تجهيزات فنية وإدارية عالية. وجلس للامتحانات حوالي 200 طالب وطالبة من طلبة البكالوريوس.
وتعد هذه الدورة الخامسة للامتحانات للجامعة منذ اندلاع الحرب في السودان، فيما انطلقت اليوم امتحانات الدراسات العليا في جميع المراكز داخل وخارج السودان.
وأشاد مدير المركز، بروفسير أحمد صلاح الدين، بالتزام الطلاب بالموجهات التي قدمتها الجامعة قبل انطلاق الامتحانات، مؤكداً أن المركز تمكن من تذليل جميع الصعاب أمام الطلاب، وتوفير سبل الراحة والخدمات كافة، بما في ذلك التسجيل واستخراج الشهادات.
وأوضح بروفسير أحمد أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة وفق اللوائح والنظم المعمول بها في الجامعة، ضمن نهج التعليم الإلكتروني، مشيراً إلى حرص مركز القاهرة على مراعاة ظروف الطلاب وتوفير كافة الخدمات لهم.
وتوقع مدير المركز زيادة أعداد الطلاب السودانيين الممتحنين في القاهرة خلال الدورات القادمة، في ظل استقرار العديد من الأسر السودانية في جمهورية مصر العربية، مضيفاً أن المركز قادر على استيعاب أكثر من 1000 طالب وطالبة برسوم مالية زهيدة.