آخر الأخبار
ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج الخرطوم تعزز من قبضتها الأمنية وتحاصر مناطق الهشاشة  الشرطة تضبط فتاة الـ 15 رأس حشيش

فريق من خبراء منظمة الصحة العالمية يصل السودان

متابعات: الوجهة 24

إستقبلت وزارة الصحة فريقاً من خبراء المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بحضور مدير مكتب المنظمة بالسودان، د. شبل صهباني، في إطار الدعم المستمر والاستراتيجية المتكاملة لتعزيز القطاع الصحي في السودان.

ومن خلال الإجتماع الذي انعقد صباح اليوم بقاعة الحجر الصحي ببورتسودان اكد وزير الصحة، د. هيثم محمد إبراهيم، أن زيارة الوفد تأتي لدعم السودان في بناء استراتيجية صحية لفترة ما بعد الحرب، تستمر لثلاثة أيام تشمل اجتماعات على المستوى الاتحادي مع قيادات الصحة، لقاءات مع وزراء الصحة في الولايات، مقابلات مع الوزارات ذات الصلة، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لتقييم النظام الصحي ونظام الإمدادات الطبية.

ووصف هذه الخطوة بأنها أساسية لوضع خطة استراتيجية خمسية تأخذ في الاعتبار التغيرات التي شهدها السودان مؤخراً، بهدف بناء نظام صحي قوي في مرحلة ما بعد الحرب.

من جانبه، أوضح د. شبل صهباني أن الهدف من الزيارة هو مساعدة وزارة الصحة في إعادة بناء منظومة الصحة وتوفير الخدمات الصحية، مشيراً إلى أن الوفد يضم مجموعة من الخبراء ، مؤكداً إلتزام منظمة الصحة العالمية بدعم السودان.

قد يعجبك ايضا