آخر الأخبار
البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو

الرباعية تجدد دعوتها إلى ضرورة وقف الحرب في السودان

متابعات: الوجهة 24

جددت مجموعة الرباعية، أمس الأربعاء، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، دعوتها إلى ضرورة إنهاء الصراع المسلح في السودان.

وعُقد الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية، وضم كلًّا من وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، ووزير الخارجية السعودي فرحان بن عبد الله، ووزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، وممثل دولة الإمارات، إلى جانب كبير مستشاري البيت الأبيض للشؤون الأفريقية مسعد بولس.

وفيما لم يصدر بيان رسمي عن المجموعة، فقد نشر كبير مستشاري البيت الأبيض، مسعد بولس، تغريدة على منصة “إكس”، اليوم الخميس قال فيها أن الاجتماع ناقش أهمية وقف الحرب في السودان ومعالجة الاحتياجات الإنسانية، مشيرًا إلى ضرورة عدم إطالة أمد الصراع في هذا البلد.

وكان مسعد بولس قد صرّح لوسائل إعلام دولية بوجود تواصل أميركي عبر القنوات الدبلوماسية مع الجيش وقوات الدعم السريع لجلبهم إلى طاولة المفاوضات، مؤكدًا أن خطوة مهمة ستحدث قريبًا.

وطبقًا لمصادر دبلوماسية، فقد تطرق وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي، خلال اجتماع الرباعية في نيويورك، إلى أهمية الحفاظ على وحدة السودان وسيادته، إلى جانب ضرورة فك الحصار عن مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور، حيث يتعرض عشرات الآلاف من المدنيين للجوع وشح الدواء.

قد يعجبك ايضا