آخر الأخبار
البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو

خطة جديدة بالنيل الأبيض لضبط اللاجئين والمتسللين

متابعات : الوجهة 24

وصل إلى ولاية النيل الأبيض صباح اليوم وزير الداخلية الفريق شرطة بابكر سُمرة مصطفى، يرافقه وفد من قيادات الوزارة والشرطة العليا، وكان في استقباله الأمين العام لحكومة الولاية الأستاذ الصادق محمد عثمان، واللواء شرطة حقوقي تاج الدين حبيب الله مدير شرطة الولاية.

واستهل الوزير زيارته بتفقد عدد من منشآت الشرطة بمحليتي كوستي وربك، معلناً في تصريح لـ(سونا) تقديم الدعم اللازم لقوات الشرطة بالولاية لتضطلع بدورها كاملاً في حفظ الأمن والاستقرار.

وأكد وزير الداخلية أن وزارته تعمل على ضبط حركة الوجود الأجنبي واللاجئين بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، مشيراً إلى أن أي لاجئ خارج المعسكرات ولم يلتزم بإجراءات الإقامة والأوراق الثبوتية سيُعامل كمتسلل وتتخذ حياله الإجراءات القانونية. كما شدد على أن الولاية تنعم بالأمن وتستقبل موسماً زراعياً مبشراً بالإنتاج الوفير.

وحيا الوزير القوات المسلحة التي تمكنت من دحر المليشيا المتمردة من الولاية، مؤكداً أن معركة الكرامة هي معركة الشعب السوداني بأكمله، وأن المواطنين سند للقوات المسلحة والقوات المساندة بالمال والرجال.

من جانبه، أوضح الأمين العام لحكومة النيل الأبيض الوالي بالإنابة أن الزيارة شملت تفقد المنشآت الشرطية والوقوف على التحديات الأمنية المرتبطة بالنازحين واللاجئين والتهريب، مؤكداً أن زيارة الوزير ستسهم في تعزيز الانتشار الشرطي ومكافحة الجريمة وبسط هيبة الدولة.

واختتم وزير الداخلية زيارته بعقد اجتماع مشترك مع المجلس التنسيقي لمكونات وزارة الداخلية وهيئة قيادة شرطة الولاية، قدم خلاله تنويراً حول موجهات الوزارة لتحقيق الأمن والاستقرار بالبلاد.

قد يعجبك ايضا