تفاصيل عودة العائدين من صفوف المليشيا في النيل الأزرق
متابعات : الوجهة 24
التقى الفريق أحمد العمدة بادي، حاكم إقليم النيل الأزرق ورئيس لجنة الأمن بالإقليم، اليوم بمكتبه وفد أبناء الإقليم العائدين من صفوف مليشيا آسرة دقلو الإرهابية المتمردة.
وحضر اللقاء اللواء الركن أمن إبراهيم عمر أحمد، مدير جهاز المخابرات العامة، والأستاذ سيف النصر من الله، رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام، والأستاذ ميرغني مكي ميرغني، الأمين العام لحكومة الإقليم، إلى جانب المك الفاتح يوسف والمك حسن عدلان، ناظري عموم قبائل الإقليم، والناظر الشيخ أدهم إدريس، ناظر المنطقة الغربية.
وأوضح ميرغني مكي ميرغني أن العائدين من صفوف التمرد أعلنوا انسلاخهم من المليشيا بعد انكشاف الدعاوى المزيفة لها، مؤكدين التزامهم بالمبادئ الوطنية وانحيازهم لخيار السلام والاستقرار في الإقليم والبلاد عامة.
وأضاف أن الحاكم أشاد بمبادرة العائدين وتوجههم للصف الوطني واحتكامهم لصوت العقل ونداء الوطن، كما أثنى على تضحيات الأجهزة الأمنية والإدارات الأهلية في فتح الباب أمام عودة أبناء الإقليم، في ظل العفو العام الذي أصدره القائد العام للقوات المسلحة، رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.
ووجه الحاكم بضرورة تعزيز التواصل مع أبناء الإقليم وتشجيعهم على العودة وترك صفوف المليشيات المتمردة، تأكيداً على أهمية الوحدة الوطنية والسلام.