آخر الأخبار
القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي تحديات سعر الصرف على طاولة اجتماع حكومي برئاسة جبريل إبراهيم ضبط شبكة لترويج «الآيس» بكرري البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر

رحيل قائد عسكري بارز ووزير داخلية سابق

متابعات : الوجهة 24

نعت سفارة جمهورية السودان لدى جمهورية مصر العربية، برئاسة السفير الفريق أول ركن مهندس عماد الدين مصطفى عدوي، رحيل الفريق أول ركن عصمت عبد الرحمن، رئيس هيئة الأركان الأسبق ووزير الداخلية السابق، الذي انتقل إلى جوار ربه صباح السبت 27 سبتمبر 2025م.

وأشارت السفارة في بيانها إلى أن الفقيد يُعد من أبرز القادة العسكريين الذين تركوا بصمة واضحة في تاريخ المؤسسة العسكرية السودانية، حيث تدرج في الرتب حتى وصل إلى قمة القيادة، حائزًا على وسام الجدارة والتفوق، وساهم في صياغة استراتيجيات وطنية عززت قدرات الجيش السوداني عبر مختلف المراحل.

كما واصل الراحل عطاؤه الوطني في وزارة الداخلية، حيث قادها بحكمة ومسؤولية في مواجهة تحديات أمنية بالغة التعقيد، مجسدًا نموذجًا للقيادة الرشيدة والانضباط المؤسسي.

وتقدمت السفارة بخالص التعازي والمواساة إلى أسرته الكريمة وزملائه في القوات المسلحة وكل من عرفه، سائلةً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويجعل ما قدمه لوطنه في ميزان حسناته.

قد يعجبك ايضا