رئيس الوزراء يجتمع مع وزير الخارجية الروسي
متابعات : الوجهة 24
التقى رئيس الوزراء السوداني، الدكتور كامل إدريس، اليوم بمقر الأمم المتحدة في نيويورك، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بحضور عدد كبير من كبار المسؤولين من الجانبين السوداني والروسي.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين السودان وروسيا في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية، بالإضافة إلى دعم روسيا لترسيخ السلام والاستقرار في السودان، وتنفيذ الاتفاقيات الخاصة بالتعليم والأمن والتنمية الاقتصادية.
ونقل رئيس الوزراء تحيات رئيس المجلس السيادي إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، معبراً عن شكر الشعب السوداني للحكومة والشعب الروسي على دورهم البناء في دعم السودان في المحافل الدولية، وخاصة في مجلس الأمن. وأكد الدكتور كامل إدريس أن مواقف روسيا التاريخية تحظى بتقدير كافة أبناء الشعب السوداني.
من جهته، شدد وزير الخارجية الروسي على موقف بلاده الثابت في دعم مؤسسات الدولة السودانية ورفض أي محاولات لتقويض الحكومة الشرعية بإنشاء حكومة موازية، مؤكداً على أهمية بناء شراكات استراتيجية قائمة على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة واحترام سيادة السودان وقراره الوطني.
وحضر اللقاء من الجانب السوداني كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي السفير محي الدين سالم، ووزير الثقافة والإعلام والسياحة الأستاذ خالد الإعيسر، ورئيس بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة السفير الحارث إدريس، وسفير السودان لدى الولايات المتحدة الأمريكية السفير محمد عبد الله إدريس، ووكيل وزارة الخارجية السفير إدريس إسماعيل فرج الله، والوزيران المفوضان عمار محمد محمود وفيصل عبد العظيم.