آخر الأخبار
ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي تحديات سعر الصرف على طاولة اجتماع حكومي برئاسة جبريل إبراهيم ضبط شبكة لترويج «الآيس» بكرري البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر

إجراءات عاجلة لإعادة الخدمات الأساسية بالخرطوم

متابعات : الوجهة 24

عقدت اللجنة العليا لتهيئة البيئة العامة لعودة المواطنين إلى ولاية الخرطوم اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة وعضو مجلس السيادة الفريق ركن مهندس بحري إبراهيم جابر، لمتابعة الأعمال المنجزة في القطاعات الحيوية: الكهرباء، الصحة، البيئة، المياه والإعلام.

واستعرض الاجتماع جهود قطاع الكهرباء في تأهيل المحطات والخطوط الناقلة، وأشاد بالإنجازات الحالية، مع التأكيد على استكمال المشاريع بوصول المحولات لتغطية الأحياء والأسواق والمناطق الصناعية، فيما تعهد اتحاد أصحاب العمل بالمساهمة بنسبة 50٪ في توصيل الكهرباء للمناطق الصناعية، كما أعلن عن دعمه لأعمال صحة البيئة والنظافة وتوفير الدربات.

وأكد وزير المالية د. جبريل إبراهيم، عبر تقنية الزوم، دعم الوزارة لأعمال اللجنة وولاية الخرطوم باعتبارها من الولايات الاقتصادية المهمة، مشيراً إلى أهمية عودتها لدعم النشاط الاقتصادي.

وشدد الفريق جابر على حماية الجهد المبذول في مجال الكهرباء ومنع الممارسات السالبة، لا سيما التوصيلات العشوائية (الجبادات).

من جهته، قدم وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم تقريراً حول أعمال لجنة إصلاح المؤسسات العلاجية وبرنامج مكافحة نواقل الأمراض، موضحاً دفع 7 آلاف كادر للتفتيش المنزلي ومكافحة الأمراض، ودعم وزارة المالية لتشغيل المستشفيات بالولاية.

وفيما يتعلق بالبيئة، أشار والي الخرطوم إلى الجهود المبذولة في نقل النفايات، مؤكداً استمرار الحملات، لا سيما الحملة القادمة الأربعاء بمشاركة القوات النظامية، والتي من المتوقع أن تُحدث تحولاً كبيراً في الوضع البيئي.

كما استعرض الاجتماع جهود هيئة مياه الخرطوم، مؤكداً تشغيل جميع المحطات النيلية والآبار، مطالباً بدعم توفير الطاقة الشمسية ومعالجة كسورات المياه قبل فصل الشتاء.

وفي قطاع الإعلام، تم استعراض الأعمال التوعوية لتنوير المواطنين بمواقع العلاج المجاني في المستشفيات الحكومية وسبل تفادي الإصابة بمرض الضنك، مع دعوة اللجنة إلى توسيع نطاق العمل الإعلامي.

 

قد يعجبك ايضا