آخر الأخبار
شرطة البحر الأحمر تنفذ تمشيطاً أمنياً شاملاً لعدد من أحياء وأسواق بورتسودان وزير الداخلية يعلن خطة وطنية شاملة لمكافحة المخدرات مبادرة أممية لتبادل أسرى الحرب بين الحكومة و مليشيا الدعم السريع تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس

أمام قاعة الأمن والمخابرات .. مؤتمر “سونا” الـ37 يجمع وزيري الصحة والثقافة والإعلام

متابعات : الوجهة 24

لم يكن المشهد أمام قاعة جهاز الأمن والمخابرات ببورتسودان ظهر الأحد يوحي بأن حدثاً كبيراً على وشك الانطلاق. الحركة كانت هادئة، بلا حراسة مشددة ولا ازدحام استثنائي، سوى وجوه الصحفيين الذين بدؤوا يتوافدون واحداً تلو الآخر نحو القاعة التي تستضيف المؤتمر الصحفي السابع والثلاثين لوكالة السودان للأنباء “سونا”.

في الداخل، كان المشهد مختلفاً. مقاعد امتلأت بسرعة، وعدسات الكاميرات اتجهت نحو المنصة، فيما تبادل الصحفيون التحايا والنقاشات قبل بدء الحدث. بدا واضحاً أن الجميع يدرك أهمية المؤتمر وما يحمله من رسائل حول الوضع الصحي والإعلامي في البلاد.

وعند تمام الساعة الثانية وخمس عشرة دقيقة، تحركت الأنظار نحو الباب لحظة دخول وزير الثقافة والإعلام والسياحة خالد الإعيسر بصحبة وزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم، حيث قوبل دخولهما بترحيب لافت من الإعلاميين الذين وثّقوا اللحظة بعدساتهم.

استهل الوزير الإعيسر حديثه بتقدير الدور الكبير الذي تضطلع به “سونا” في نقل المعلومة للرأي العام، مشيراً إلى أن المؤتمر في نسخته السابعة والثلاثين يمثل استمراراً لشراكة فاعلة بين الإعلام والصحة.

وأكد الإعيسر أن وزارة الإعلام ترتبط بوزارة الصحة بشراكة منتجة ومثمرة تهدف إلى نشر الوعي الصحي وتعزيز الشفافية في التعامل مع القضايا التي تهم المواطن.

من جانبه، أكد وزير الصحة د. هيثم محمد إبراهيم أن حكومة الأمل برئاسة د. كامل إدريس تولي اهتماماً كبيراً للأوضاع الصحية والإنسانية في ولاية شمال دارفور، مبيناً أن وزارة الصحة ترفع شعار “كسر السجن الصحي على إنسان الفاشر”.

وأوضح الوزير، خلال المنبر ، أن الوزارة تتابع التطورات في مدينة الفاشر عن كثب عبر منصة العمل الصحي والإنساني الخاصة بالفاشر.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل بالتعاون مع المنظمات المحلية والأجنبية والمتطوعين للحصول على المعلومات وإيصال المساعدات الطبية المطلوبة لشمال دارفور، قائلاً: تمكنا خلال الفترة الماضية من إيصال اللقاحات واحتياجات طبية إلى عدد من المحليات بولاية شمال دارفور، رغم صعوبة الأوضاع هناك.

ووصف د. هيثم الأوضاع في الفاشر بأنها صعبة للغاية بسبب الحصار المفروض عليها من قبل مليشيا الدعم السريع المتمردة، معبّراً عن أمله في فك الحصار عن المدينة بشكل عاجل حتى ينعم إنسان الفاشر بالأمن والأمان والاستقرار.

المؤتمر الذي جمع بين وزيري الثقافة والإعلام والسياحة والصحة، حمل رسائل طمأنينة وثقة للرأي العام، وأكد على وحدة الجهود الحكومية في خدمة المواطن، في وقت تتجه فيه الأنظار إلى أهمية الإعلام المسؤول في دعم المنظومة الصحية والوطنية.

 

قد يعجبك ايضا