آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأحد عليكم بالجماعة ..!! مقتل ضابط إماراتي خلال معارك في شمال دارفور ضبط “متعاون” مع المليشيا في بحري بيان عاجل من القوة المشتركة الذعر يخيم على سوق الإخلاص إثر حادث إطلاق نار الهلال يحسم شطب أربعة من لاعبيه الأجانب رسائل حاسمة من العطا خلال تفقده سلاح المدرعات فصيل من الحركة الشعبية يعلن الانخراط في معركة الكرامة ولاية الخرطوم توضح بشأن تصريحات منسوبة للوالي حكومة البحر الأحمر تتعهد بمحاربة المخدرات وكسر حلقات الإتجار إنفجار مفاجئ في إطار سيارة حميدتي يحدث ربكة ويؤدي إلى إعتقال طاقم الحراسة  بين تدهور العملة وإجتماعات المعالجة.. أين كان التخطيط قبل العودة إلى الخرطوم؟ بيان عاجل من أسرة معتقل القوة المشتركة المشتركة تحكم قبضتها على أبو قمرة وتلقن المليشيا درسا مناوي يحذر المليشيا تستهدف مدرسة بالأبيض وإصابات وسط الطلاب إتحاد الإعلاميين الأفارقة يستنكر تصريحات أماني الطويل بشأن السودان .. بيان الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة

تعزيز الصادرات وترشيد الواردات على طاولة اللجنة الاقتصادية العليا

متابعات : الوجهة 24

 

عقدت اللجنة الاقتصادية العليا، برئاسة د. كامل إدريس، اجتماعاً  لمناقشة سياسات الصادرات والواردات وإدارة موارد الذهب، إضافة إلى تعزيز تصدير المنتجات الزراعية والحيوانية، وإحلال الواردات غير الضرورية.

 

وقال وكيل وزارة الثقافة والإعلام والسياحة، د. جراهام عبد القادر، إن الاجتماع وجه بتشكيل فريق عمل برئاسة وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، د. جبريل إبراهيم، لوضع مصفوفة تنفيذية واضحة لسياسات الصادر والوارد وفق جداول زمنية محددة وآليات قابلة للتطبيق، مشيراً إلى أن الاجتماع ناقش جميع القضايا الاقتصادية بشفافية لضمان معالجة الاختلالات القائمة.

 

وشدد الاجتماع على أهمية تعزيز الصادرات السودانية وتنويعها ورفع قيمتها المضافة، إضافة إلى إيجاد أسواق جديدة للمنتجات الوطنية، وترشيد استيراد السلع غير الضرورية لتحقيق التوازن التجاري والاستقرار الاقتصادي.

 

كما استعرض الاجتماع تقرير لجنة منع التحصيل غير القانوني، وأوضح وزير العدل، مولانا عبد الله درف، أن اللجنة أزالت 55 نقطة تحصيل غير قانوني خلال طوافها على القطاعين الشرقي والشمالي، مؤكداً استمرار الطواف لتغطية جميع الولايات.

 

وأوصت اللجنة بتعميم التحصيل الإلكتروني عبر نظام “إيصالي”، وإنشاء نوافذ رقابية موحدة بالولايات، وتحصيل الرسوم بالعملة الحرة من الأجانب، وتفعيل بروتوكول التجارة مع إرتريا لمكافحة التهريب. كما تم التأكيد على دراسة التشريعات المالية المحلية لضمان عدم فرض أي رسوم دون خدمة مقابلها.

 

واختتم الاجتماع بتوجيه الجهات المختصة لتنفيذ التوصيات بما يتماشى مع سياسات حكومة الأمل لمكافحة الفساد وتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة في السودان.

قد يعجبك ايضا