آخر الأخبار
أمطار وزوابع رعدية تتشكل في سماء القضارف عودة النشاط البحري السوداني مجهول يطعن "4" مواطنين بحي العرب في كسلا ضبط آثار معدّة للتهريب في عملية أمنية محكمة القوة المشتركة توضح ملابسات أحداث جنوب بورتسودان مباحثات سودانية عربية على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية تحركات لترتيب مشاركة المريخ في الكونفدرالية والأهلي مدني في دوري الأبطال انتشار قوات روسية وعناصر من المليشيا على الحدود مع أفريقيا الوسطى ضبط شحنة ضخمة من «الإسبيرات» بشرق النيل التحقيق مع فنان سوداني في الإمارات قرار جديد من بنك السودان بشأن مصرف أبوظبي الإسلامي تحديات سعر الصرف على طاولة اجتماع حكومي برئاسة جبريل إبراهيم ضبط شبكة لترويج «الآيس» بكرري البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء

عودة النشاط البحري السوداني

متابعات: الوجهة 24 

 

أعلنت وزارة البنى التحتية والنقل عن توقيع اتفاقية توأمة بين الخطوط البحرية السودانية “سودان لاين” وهيئة الموانئ البحرية، في خطوة تهدف إلى تقليل الاعتماد على النواقل الأجنبية، التي ارتفعت تكاليفها بنسبة 120% عقب أزمة مضيق هرمز.

 

وتأتي الاتفاقية ضمن جهود إعادة إحياء قطاع النقل البحري في السودان وتعزيز قدراته التشغيلية والاستثمارية.

 

وقال وزير الدولة بالمالية، محمد نور عبد الدايم، إن عودة “سودان لاين” عبر اقتناء الباخرة “أركويت” تمثل بداية لإعادة بناء الأسطول البحري الوطني، مشيراً إلى أن الخطة تستهدف الوصول إلى تشغيل 60 باخرة خلال المرحلة المقبلة.

قد يعجبك ايضا