عودة النشاط البحري السوداني
متابعات: الوجهة 24
أعلنت وزارة البنى التحتية والنقل عن توقيع اتفاقية توأمة بين الخطوط البحرية السودانية “سودان لاين” وهيئة الموانئ البحرية، في خطوة تهدف إلى تقليل الاعتماد على النواقل الأجنبية، التي ارتفعت تكاليفها بنسبة 120% عقب أزمة مضيق هرمز.
وتأتي الاتفاقية ضمن جهود إعادة إحياء قطاع النقل البحري في السودان وتعزيز قدراته التشغيلية والاستثمارية.
وقال وزير الدولة بالمالية، محمد نور عبد الدايم، إن عودة “سودان لاين” عبر اقتناء الباخرة “أركويت” تمثل بداية لإعادة بناء الأسطول البحري الوطني، مشيراً إلى أن الخطة تستهدف الوصول إلى تشغيل 60 باخرة خلال المرحلة المقبلة.