دفعة جديدة من العائدين… قطار العودة الثاني يغادر القاهرة
متابعات : الوجهة 24
انطلق صباح اليوم الأربعاء من محطة سكة حديد رمسيس بالقاهرة قطار العودة الثاني للسودانيين الراغبين في العودة الطوعية إلى البلاد، وعلى متنه نحو 1200 مواطن، في إطار الجهود المتواصلة لتفويج السودانيين من مصر إلى أرض الوطن.
ويتجه القطار إلى محطة السد العالي بمدينة أسوان، حيث يستكمل الركاب رحلتهم عبر الباخرة التي تعبر بحيرة ناصر وصولاً إلى ميناء وادي حلفا شمال السودان.
وأكد رئيس لجنة الأمل للعودة الطوعية، محمد وداعة، حرص اللجنة على مواصلة عمليات التفويج عبر القطارات والبصات لكافة السودانيين الراغبين في العودة، مشدداً على استمرار البرنامج حتى عودة آخر مواطن يرغب في الرجوع إلى البلاد.
وأشار وداعة إلى أن العودة تمثل خطوة مهمة نحو دعم الاستقرار الوطني، لافتاً إلى أن العائدين يُعوّل عليهم في الإسهام بجهود إعادة الإعمار والبناء وتعزيز مسيرة التعافي والاستقرار.
من جانبه، أوضح رئيس لجنة العودة للديار بديوان الزكاة، الأمين عبد القادر، أن عودة السودانيين إلى مناطقهم تسهم في تعزيز الاستقرار المجتمعي ودعم جهود إعادة البناء والإعمار، فضلاً عن تنشيط الحركة الاقتصادية في المناطق المتأثرة بالحرب.