آخر الأخبار
مبادرة أممية لتبادل أسرى الحرب بين الحكومة و مليشيا الدعم السريع تكريم مثير للجدل... سلفا كير يمنح إسرائيلياً رتبة جنرال فخرية والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات موريتانيا تجدد دعمها لوحدة السودان واستقراره عبر رسالة إلى البرهان الخرطوم تستعد لعودة الدراسة بتأهيل مجمعات سكنية تعزيزات عسكرية تصل الأبيض إجتماع رسمي يعتمد آليات لاخلاء الخرطوم من المظاهر العسكرية وزير المالية: الأوضاع الإقتصادية تحت السيطرة وإنخفاض مستمر في سعر الصرف التفاصيل الكاملة لوفاة لاعب بالحصاحيصا أثناء أداءه مبارة تأبين إزالة 3580 تعدي عشوائي بأمدرمان  البرهان يشارك في القمة الروسية الأفريقية الكلاب الضالة تنبش مقابر شمبات و شرطة الحياة البرية تتدخل المليشيا تستهدف محطة وقود بالنيل الأبيض الشرطة تضرب أوكار الجريمة بأمدرمان  بالصور .. قائد الفرقة الخامسة مشاة (الهجانة) يتفقد أسواق مدينة الأبيض زيارة تفقدية لسفارة جنوب السودان بالخرطوم حكاية نجاح... عاقبته الدولة ! الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الخميس عودة مرتقبة لرحلات مصر للطيران بين القاهرة وبورتسودان تفكيك نشاط غير مشروع لبيع الجلود بوادي حلفا

والي الخرطوم يكشف عن تحوّل بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات

متابعات : الوجهة 24

 

أكد والي ولاية الخرطوم،  أحمد عثمان حمزة، التزام حكومة الولاية بدعم جهود مكافحة المخدرات، معلناً جاهزية الأجهزة الأمنية والشرطية كافة للتصدي لعمليات الترويج والتعاطي والاتجار بالمخدرات، في ظل ما تواجهه العاصمة من تحديات مرتبطة بنشاط بعض الشبكات الإجرامية في هذا المجال.

 

جاء ذلك خلال مخاطبته الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، الذي نظمته الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع اللجنة القومية بمركز أم درمان الثقافي، تحت الشعار العالمي: «مشكلة المخدرات العالمية: تحديات متواصلة، قضايا مستجدة، واستجابات مبتكرة»، والشعار الوطني: «المخدرات حرب خفية.. فلنتحد جميعاً»، بحضور وزير الداخلية الفريق شرطة حقوقي بابكر سمرة مصطفى.

 

وأوضح الوالي أن الخرطوم تتمتع بخصوصية جعلتها هدفاً لبعض شبكات تصنيع وترويج المخدرات، مما يتطلب مضاعفة الجهود لحماية الأمن والاستقرار، مشيداً بالدور الذي تضطلع به شرطة مكافحة المخدرات والتضحيات التي قدمها منسوبوها في سبيل مكافحة هذه الآفة.

 

وأكد حمزة أن حكومة الولاية وضعت إمكاناتها كافة تحت تصرف إدارة مكافحة المخدرات واللجنتين القومية والفرعية بالولاية، دعماً لجهودهما في الحد من انتشار المخدرات وملاحقة المتورطين في الاتجار بها.

 

وأشار إلى رصد نشاط بعض الأجانب في تجارة المخدرات وإدخالها إلى البلاد، إلى جانب تحول بعض المقاهي إلى بؤر لتعاطي المخدرات بعد أن كانت مخصصة للأنشطة الاجتماعية، مؤكداً أن السلطات تتابع هذه الظواهر وتعمل على معالجتها.

 

وكشف الوالي عن تنفيذ خطط وبرامج بالتنسيق مع اللجنة القومية وإدارة مكافحة المخدرات لمواجهة الظاهرة، داعياً إلى تعزيز التعاون بين الجهات الرسمية والمواطنين والأسر والمؤسسات المجتمعية للحد من مخاطر المخدرات.

 

كما شدد على أهمية الأدوار التي تضطلع بها وزارات الصحة والشؤون الدينية والأوقاف والشباب والرياضة في مجالات العلاج والتوعية وتنفيذ البرامج الثقافية والرياضية الهادفة إلى حماية الشباب من الانحرافات السلوكية وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.

قد يعجبك ايضا