ضبط أدوية غير مسجلة ومنتهية الصلاحية بكسلا
متابعات : الوجهة 24
نفّذ فرع المجلس القومي للأدوية والسموم بولاية كسلا، اليوم، حملة رقابية واسعة بمحلية كسلا استهدفت المنشآت الصيدلانية، شملت الصيدليات ومستودعات شركات الأدوية، وذلك في إطار جهود المجلس الرامية إلى تعزيز الرقابة الدوائية وحماية الصحة العامة.
وأسفرت الحملة عن ضبط كميات من الأدوية غير المسجلة وأخرى منتهية الصلاحية، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفات التي تم رصدها خلال العملية.
وأوضح مدير فرع المجلس بكسلا، د. عمر سليمان، في تصريح صحفي، أن الحملة تأتي ضمن البرامج الرقابية الدورية التي ينفذها المجلس لمتابعة مدى التزام المنشآت الصيدلانية بالضوابط واللوائح المنظمة للعمل الدوائي، مبيناً أنه تم اتخاذ إجراءات قانونية في مواجهة بعض المخالفين، إلى جانب توجيه إنذارات لعدد من المنشآت لتوفيق أوضاعها.
وأكد أن المجلس سيواصل حملاته الرقابية بشكل مستمر لضمان سلامة وجودة الأدوية المتداولة في الأسواق، والحد من تداول المستحضرات غير المسجلة أو المخالفة للقوانين واللوائح المنظمة للقطاع الدوائي.