متابعات: الوجهة 24
أعلنت المملكة العربية السعودية حظر دخول مواطني دول (جمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا وجنوب السودان) وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية الرامية للحد من المخاطر الوبائية المرتبطة بتفشي فيروس إيبولا.
وأوضحت هيئة الصحة العامة السعودية (وقاية) في بيان أمس الخميس أن القرار يشمل أيضاً القادمين عبر دول أخرى ممن أقاموا في إحدى الدول الثلاث خلال الأيام الـ21 السابقة لوصولهم، مؤكدة أن الخطوة تأتي استناداً إلى تقييم الجهات الصحية المختصة واستمراراً للإجراءات الوقائية المطبقة منذ يوليو 2019.
وأضافت الهيئة أن المملكة شددت في مايو الماضي إجراءاتها الاحترازية على القادمين من الدول المجاورة لمناطق التفشي، وهي رواندا وبوروندي وتنزانيا وجمهورية الكونغو (برازافيل)، عبر تعزيز الفحص في المنافذ والرصد الصحي وآليات الاستجابة المبكرة. وأكدت (وقاية) أن الوضع الصحي داخل المملكة مطمئن وتحت المتابعة الدقيقة، مشيرة إلى عدم تسجيل أي حالات مؤكدة أو مشتبه بها منذ بدء تطبيق الإجراءات الاحترازية.
كما شددت على أن منظومة الرصد والاستجابة للمخاطر الصحية تعمل بصورة مستمرة واستباقية بالتنسيق مع الجهات المختصة داخلياً وخارجياً لمتابعة التطورات الوبائية واتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.