الجيش يلقن المليشيا درساً بالنيل الأزرق
متابعات: الوجهة 24
إندلعت مواجهات جديدة بين الجيش السوداني مليشيا الدعم السريع في القرى المحيطة بمنطقة الكرمك بولاية النيل الأزرق.
وبحسب شهود عيان لـ”الشرق ” فإن قوات الجيش تمكنت، خلال الاشتباكات، من الاستيلاء على عدد من المركبات العسكرية وكميات من الأسلحة والذخائر التابعة لقوات الدعم السريع، دون أن تكشف عن حجم الخسائر البشرية.
من جانبه أكد قائد الفرقة الرابعة مشاة بمدينة الدمازين بولاية النيل الأزرق ، اللواء الركن إسماعيل الطيب على أن قواته في “أحسن حالاتها” وأن جاهزيتها القتالية بلغت مستويات عالية، مشددًا على ضرورة مواصلة العمليات حتى “دحر العدو” بشكل كامل.
وأوضح أن مليشيا الدعم السريع فشلت في المواجهة المباشرة، وأن تحركاتها الأخيرة لا تتجاوز فرفرة المذبوح.
وشدد على أن القوات المسلحة تواصل تنفيذ خططها القتالية بثبات، وأن الروح المعنوية للجنود في تصاعد مستمر، مؤكدًا أن الفرقة الرابعة ستظل صمام أمان النيل الأزرق وحائط الصد الأول في مواجهة أي تهديدات.