قرار جديد ينظم عمل الصيدليات وشركات الدواء في السودان
متابعات : الوجهة 24
أعلن المجلس القومي للأدوية والسموم ، منع تشغيل أو إدارة أي منشأة صيدلانية في حال غياب الصيدلي المسؤول المسجل (تسجيل دائم) لدى المجلس الطبي السوداني.
وأوضح المجلس، في إعلان رسمي صادر بتاريخ 28 يونيو 2026، أن القرار يشمل جميع المنشآت الصيدلانية، بما في ذلك شركات استيراد الأدوية، وشركات التوزيع، والصيدليات العامة.
وأكد المجلس أن أي منشأة تخالف هذا التوجيه ستواجه الإغلاق الفوري واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، وذلك وفقًا لأحكام قانون الأدوية والسموم لسنة 2009 واللوائح المنظمة للعمل الصيدلاني.