لقاء عاجل بين والي الخرطوم ومستشار رئيس مجلس السيادة
متابعات : الوجهة 24
بحث والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة، مع مستشار رئيس مجلس السيادة أمجد فريد، الجهود الجارية لإعمار ولاية الخرطوم وتهيئة البيئة العامة عقب الدمار والخراب الذي خلفته المليشيا المتمردة، وذلك عبر الاستفادة من المبادرات الداعمة لجهود إعادة الإعمار.
وقدّم مستشار رئيس مجلس السيادة خلال اللقاء تصوراً متكاملاً يتضمن استقطاب شخصيات اجتماعية لتمثيل واجهة قومية تسهم في دفع جهود إعمار العاصمة، إلى جانب مشروع يهدف إلى خفض درجات الحرارة وتحسين البيئة المناخية بالولاية، في ظل تراجع الغطاء الغابي خلال الفترة الماضية.
وأبدى والي الخرطوم ترحيبه بالمبادرات المطروحة، مؤكداً أن الولاية تمضي في خطتها ضمن “الوثبة الثالثة” لبرامج الإعمار، والتي تستهدف إعادة الغطاء النباتي وتعزيز الواجهات السياحية ورفع مستوى الترفيه عبر حزمة من المشروعات، بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية، وتشمل تطوير خور أبوعنجة ومشروعات ضفاف النيل ومنطقة المقرن، إضافة إلى مشروعات الجداريات الجمالية بالعاصمة.