مجلس الصحوة الثوري يعلق على تشكيل حكومة موازية
متابعات: الوجهة 24
أعتبر مجلس الصحوة الثوري السوداني بقيادة موسى هلال، إعلان حكومة المليشيا محاولة يائسة وفاشلة، وأن الغرض الأساسي منها هو ممارسة الضغوط على الحكومة السودانية للعودة لمنبر التفاوض والحفاظ على ما تبقى من فلول المليشيا بعد فشلها في استلام السلطة في السودان بالقوة.
وأظهر موسى هلال موقفا مغايرا لمواقف المليشيا منذ اندلاع الحرب، حيث أعلن دعمه الكامل للقوات المسلحة، في حربها ضد قوات الدعم السريع، وهاجم في أكثر من تصريحات قيادة المليشيا المتمثلة في عبدالرحيم دقلو وحميدتي واعتبر ان ما يجري محاولة لاختطاف الدولة السودانية عبر مرتزقة أجانب يتم جلبهم عبر المال بدعم مباشر من دولة الإمارات.
وأكد أحمد محمد أبكر أمين أمانة الإعلام والناطق الرسمي باسم مجلس الصحوة الثوري السوداني في بيان أن الحكومة التي أعلن عنها عبارة عن تجمع للعمالة والارتزاق والخراب والدمار والقتل والنهب والسلب والحرق والتشريد والنزوح واللجوء والاحـ..ـتلال وهم أدوات لتنفيذ أجندة خارجية ضد السودان معلومة ومكشوفة للجميع ليس لهم أي هدف ولا مشروع وطني كما يدعون ويزعمون.
وجدد دعمه لدور الحكومة السودانية وقواتها المسلحة في تحرير كل شبر من أراضي السودان لإحباط المخطط والمؤامرة الخبيثة بشكل نهائي.