آخر الأخبار
الحارث يكشف بالتفصيل مسارات إمداد المليشيا السودان يشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة موريتانيا تمنح الجالية السودانية 60 يوما لمغادرة أراضيها الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم السبت يونسيف تحذر بشأن مخاطر تهدد أطفال الأبيض مجلس الأمن يناقش تطورات السودان شرطة البحر الأحمر تسلم 5 من أفراد القوات المشتركة للإستخبارات العسكرية  البرهان من داخل مسيد الشيخ أبو قرون: ليس لدينا حلول وسطية أو رمادية وإستراتيجية الحفر بالإبرة ماضية عقوبات أمريكية جديدة على 8 كيانات سودانية العائدون من اللجوء .. والعائدين من التمرد السعودية تحظر دخول مواطني 3 دول أفريقية البرهان يعزي أفورقي في وفاة والدته صلح تاريخي بأمدرمان يطوي قطيعة 10 سنوات ضبط 1980 علبة حبوب تسمين محظورة في عطبرة السودان على طاولة مجلس الأمن اليوم الجمعة المليشيا تستهدف محطة وقود بالأبيض تفكيك مخزن منهوبات بأمدرمان  إحباط محاولة تهريب أسلحة وذخائر بالشمالية الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الجمعة صورة صادمة من داخل سجن دقريس تكشف عن أوضاعا إنسانية قاسية

البراء يحسم الجدل حول التفرغ المدني

متابعات : الوجهة 24

أطلق المصباح أبو زيد، قائد فيلق البراء بن مالك، تصريحات قوية عبر حسابه على منصة “إكس”، نافياً الأنباء المتداولة بشأن نية قواته التفرغ للعمل المدني والتخلي عن السلاح، مؤكداً أن من يظن ذلك “واهم” ومتوعدًا برد عنيف تجاه محاولات تفسير تصريحاته السابقة بشكل خاطئ.

وقال أبو زيد في منشور أثار تفاعلاً واسعاً: “من ظن أن قوات البراء ستترك الفاشر تقاتل وحدها فهو واهم… ومن ظن أن مقاتلي البراء سيركنون بعد الانتصارات في الخرطوم ويتخلون عن المستضعفين في غرب السودان، فهو لا يدري ماذا أعددت لهم”.

كما شدد على أن مدينة الفاشر تمثل رمزاً للصمود، مضيفًا: “مصيرها هو مصير السودان كله”، في إشارة إلى أن المعركة في دارفور لم تُحسم بعد، وأن قواته مستعدة لدفع المزيد من المقاتلين دعماً لصمود المدينة المحاصرة.

يُذكر أن تصريحات سابقة لقائد الفيلق حول ترك القتال والتوجه للعمل المدني أثارت جدلاً واسعًا، خاصة في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية في مدينة الفاشر التي تواجه حصارًا خانقًا من قوات الدعم السريع، ما دعا أبو زيد لإعادة توضيح موقفه وتأكيد استمرار المواجهة.

 

قد يعجبك ايضا