البراء يحسم الجدل حول التفرغ المدني
متابعات : الوجهة 24
أطلق المصباح أبو زيد، قائد فيلق البراء بن مالك، تصريحات قوية عبر حسابه على منصة “إكس”، نافياً الأنباء المتداولة بشأن نية قواته التفرغ للعمل المدني والتخلي عن السلاح، مؤكداً أن من يظن ذلك “واهم” ومتوعدًا برد عنيف تجاه محاولات تفسير تصريحاته السابقة بشكل خاطئ.
وقال أبو زيد في منشور أثار تفاعلاً واسعاً: “من ظن أن قوات البراء ستترك الفاشر تقاتل وحدها فهو واهم… ومن ظن أن مقاتلي البراء سيركنون بعد الانتصارات في الخرطوم ويتخلون عن المستضعفين في غرب السودان، فهو لا يدري ماذا أعددت لهم”.
كما شدد على أن مدينة الفاشر تمثل رمزاً للصمود، مضيفًا: “مصيرها هو مصير السودان كله”، في إشارة إلى أن المعركة في دارفور لم تُحسم بعد، وأن قواته مستعدة لدفع المزيد من المقاتلين دعماً لصمود المدينة المحاصرة.
يُذكر أن تصريحات سابقة لقائد الفيلق حول ترك القتال والتوجه للعمل المدني أثارت جدلاً واسعًا، خاصة في ظل تفاقم الأزمة الإنسانية في مدينة الفاشر التي تواجه حصارًا خانقًا من قوات الدعم السريع، ما دعا أبو زيد لإعادة توضيح موقفه وتأكيد استمرار المواجهة.