المليشيا تنفذ هجوم جديد على الفاشر
وبحسب مصادر ميدانية لـ”الترا سودان” فأن الاشتباكات استمرت منذ منتصف الليل و حتى صباح اليوم الثلاثاء.
وقالت المصادر أن الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع بدأت في الصباح وتوقفت خلال فترة الظهيرة قبل أن تستأنف في الفترة المسائية وتستمر حتى صباح اليوم.
وحاولت قوات الدعم السريع التسلل عبر الناحية الجنوبية، وهي تحتمي بالمدرعات الثقيلة، كما وُضعت حواجز وسط حي سكني جنوبي الفاشر ومع ذلك لم يتكمنوا من التقدم إلى وسط المدينة”.
ويقع مقر الفرقة السادسة مشاة التابعة للجيش وسط مدينة الفاشر، وشنت قوات الدعم السريع حوالي 215 هجمة عسكرية طوال 14 شهرًا من الحصار الذي تفرضه على المدينة ولم تتمكن من الوصول إلى مقار الجيش.
وقالت المصادر إن قوات الدعم السريع فشلت في محاولة التسلل عبر المحور الجنوبي بالفاشر بسبب العمليات العسكرية التي قادتها القوات المسلحة والمشتركة والمقاومة الشعبية للتصدي للهجوم.
واستمر القصف المدفعي لقوات الدعم السريع على وسط وشمال الفاشر الثلاثاء، وأسفر عن مقتل أحد أعضاء لجنة خاتم الأنبباء وسط المدينة إثر وقوع قذيفة قرب مسكنه.
واشارت المصادر الى إن حادثة مقتل أحد أعضاء لجنة مسجد خاتم الأنبياء بالفاشر، تعتبر الثالثة والأشهر الماضية، حيث لقي اثنين من اللجنة مصرعهم بسبب القذائف الصاروخية بما في ذلك إمام المسجد.