آخر الأخبار
فتح بلاغات ضد متهمين في الصيد الجائر بالقضارف الكشف عن تورط إثيوبيا في نقل مقاتلين إلى محور النيل الأزرق تفاصيل صادمة من داخل سجن دقريس بنيالا دفعة جديدة من العائدين... قطار العودة الثاني يغادر القاهرة مواطنو بحر الغزال يدقون ناقوس الخطر أمام سلفاكير مجلس السيادة يوجه رسالة عاجلة للمواطنين حملة مشتركة بالدويم تطيح بمروجي مخدرات أضلاع الخراب ..!! سناء حمد تكتب نفي وتنبيه بيان عاجل من شرطة البحر الأحمر بشان أحداث سوق ليبيا وفاة أحد شباب حادثة الطعن بكسلا مصادر توضح بشأن التعديلات الوزارية المرتقبة محي الدين جبريل يكتب عن رصاصة التخوين التي إغتالته إجتماعيا تفاصيل إعادة طفل الكلاكلة المفقود تحذير من أمطار متفاوتة في عدد من الولايات الإعيسر يدين إستهداف المليشيا للأبيض و يدفع بتأكيدات تخريب متعمد الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الأربعاء تنفيذ حكم الإعدام بحق المتهمة بقتل والدتها قرار ليبي يمنع دخول السودانيين

إستجابة طوعية لإزالة المخلفات العشوائية بشرق النيل

الخرطوم: الوجهة 24

بادر مواطنون في منطقة (ميدان 10) بحي الوحدة (كسوفو) بمحلية شرق النيل، إلى إزالة مخالفاتهم العشوائية بشكل طوعي أمس الجمعة.

وتأتي هذه الخطوة الإيجابية في أعقاب الحملات المكثفة التي نفذتها السلطات المختصة بولاية الخرطوم عبر جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات بشرق النيل مؤخراً لإزالة الأسواق العشوائية والمخالفات في مناطق مثل سوق 6 والبركة وكرتون كسلا.

وتُعد هذه المبادرة رسالة واضحة على بدء ترسيخ هيبة الدولة وانفاذ القانون، حيث تأتي ضمن سلسلة من الجهود التي تقودها ولاية الخرطوم لتحسين البيئة الحضرية وإعادة تنظيم الأسواق.

وتأتي هذه العمليات بتعليمات صارمة ومباشرة من والي ولاية الخرطوم، السيد أحمد عثمان حمزة، الذي شدد على ضرورة إعادة الانضباط إلى الشارع وتسهيل حياة المواطنين.

ويشرف على تنفيذ هذه الحملات جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات، الذي يعمل بتنسيق كامل مع الجهات الأمنية والتنفيذية.

وقد أثنى السيد مرتضى يعقوب بانقا، المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل، على هذه الاستجابة الطوعية من المواطنين، معتبراً إياها خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق نظام عمراني مستقر.

من جهته، أكد المهندس ناجي عماد الدين، مدير جهاز حماية الأراضي وإزالة المخالفات بشرق النيل والمشرف الميداني على العمليات، أن الجهاز ماضٍ في تنفيذ خططه تحت إشراف المدير العام المكلف للجهاز بالولاية، الأستاذ عبد العزيز عبد الله، بهدف القضاء على كافة المظاهر العشوائية في الولاية.

وتأتي هذه الجهود في سياق خطة متكاملة تهدف إلى تهيئة بيئة آمنة ومستقرة تشجع على عودة المواطنين إلى حياتهم الطبيعية وتضمن تطبيق القانون على الجميع دون استثناء وتحفظ للذين تمت إزالتهم توفيق اوضاعهم حسب الخطوات القانونية وتنفيذاً لتوجيهات حكومة الولاية.

قد يعجبك ايضا