استاد الخرطوم الدولي يحتضن أول منشط رياضي منذ عامين
متابعات: الوجهة 24
شهد استاد الخرطوم الدولي، امس الجمعة، عودة مفعمة بالحياة للنشاط الرياضي، باستضافة أول مباراة خيرية بعد اكتمال المرحلة الأولى من أعمال تأهيله، في خطوة رمزية تعكس عودة تدريجية للحياة الطبيعية في العاصمة السودانية بعد أكثر من عامين من التوقف بسبب الحرب.
ونظمت المباراة الكتائب الثورية للإسناد المدني ضمن مبادرة لإعادة تأهيل الاستاد، جمعت بين فريقين من شباب أم درمان وبري، وانتهت بفوز أبناء أم درمان بنتيجة (5-2)، وسط أجواء احتفالية حملت رسائل الأمل والتضامن، وحضور جماهيري محدود.
وتوقفت الأنشطة الرياضية في الاستاد منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023، نتيجة الأضرار التي لحقت بالمنشأة. ومع تحسن الأوضاع الأمنية، بادرت الكتائب الثورية بحملة شاملة شملت:إصلاح المدرجات وأرضية الملعب، إعادة تأهيل المرافق الأساسية، تنظيف شامل للموقع استعدادًا لاستضافة الفعاليات الرياضية مجددًا.