قطار خاص لتسهيل عودة السودانيين من القاهرة
متابعات : الوجهة 24
أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تشغيل قطار خاص يوم الأحد المقبل، لتسهيل عودة السودانيين المقيمين في مصر والراغبين في العودة الطوعية إلى السودان، مرورًا بمحافظة أسوان.
ويأتي ذلك في إطار خطة عودة السودانيين إلى وطنهم بعد تحسن واستقرار الأوضاع الأمنية هناك.
وأكدت الهيئة أن القطار المخصص رقم 1940 سيقلع من محطة القاهرة الساعة 11 صباحًا، متجهًا إلى محطة السد العالي، على أن يصل الساعة 23:10 مساءً.
ويتكون القطار من تركيب جرار، سينسة، قوى، 5 عربات درجة ثالثة مكيفة، عربة بوفيه مكيفة، بالإضافة إلى 5 عربات درجة ثالثة مكيفة أخرى.
وأوضحت الهيئة أنه عند وصول القطار إلى السد العالي سيتم تحجز المقاعد الفارغة استعدادًا لرحلة العودة.