عقار يبحث في جوبا تطورات الأوضاع بالسودان
متابعات : الوجهة 24
وصل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مالك عقار، إلى مدينة جوبا بجمهورية جنوب السودان، في زيارة رسمية تناولت مسار العلاقات الثنائية وسبل تعزيز التعاون المشترك.
وعقد عقار لقاءً مع رئيس جمهورية جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، بحث خلاله مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في السودان، بما في ذلك الوضع الإنساني وحصار مدينة الفاشر، مشيراً إلى إحراز القوات المسلحة تقدماً كبيراً في عملياتها ضد المليشيا المتمردة.
كما ناقش الجانبان موقف السودان والمنظمات الإقليمية والدولية الرافض لتشكيل ما يُسمى بـ”الحكومة الموازية” من قبل مليشيا الدعم السريع وحلفائها، إضافة إلى تفعيل عمل اللجان الوزارية المشتركة، وخاصة السياسية والأمنية، وملف اللاجئين. ووجه عقار دعوة رسمية لسلفاكير لزيارة السودان، وقد رحب الأخير بها على أن يتم الترتيب عبر القنوات الدبلوماسية.
وأكد سلفاكير حرص بلاده على دعم الاستقرار في السودان وتعزيز التعاون بين البلدين.
وفي سياق الزيارة، التقى عقار نائب رئيس جمهورية جنوب السودان، د. بول ميل، حيث بحثا القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة الملفات الاقتصادية وبعض الموضوعات الأخرى.