آخر الأخبار
الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو بنك السودان يكشف تطورات مهمة بشأن استيراد المنتجات البترولية حملة أمنية موسعة جنوب مصر تنتهي بضبط عشرات المتهمين ضبط صابون وسَماد منتهي الصلاحية بالقضارف اغتيال فنانة "نجوم الغد" وزير الداخلية يتفقد العمل داخل مجمعات الجمهور ويصدر توجهات من داخل مستشفى الرباط البرهان يقف على الأوضاع بالرتج

والي شمال دارفور يعلق على معركة الفاشر رقم 227

متابعات : الوجهة 24

أكد والي ولاية شمال دارفور، الحافظ بخيت محمد، أن المعركة رقم 227 التي شنتها مليشيا أسرة دقلو الإرهابية على مدينة الفاشر أمس عبر ثلاثة محاور واستمرت لأكثر من ست ساعات، شهدت تفوقًا عسكريًا كبيرًا للقوات المسلحة السودانية والقوات المساندة لها.

وفي بيان رسمي صادر عن حكومته، وصف الوالي المعركة بأنها “مدرسة عسكرية جديدة وملحمة وطنية متفردة”، تعكس عبقرية أبطال الفرقة السادسة مشاة والقوات المشتركة والشرطة والمخابرات العامة والمقاومة الشعبية.

وأضاف الوالي أن القوات المسلحة والقوات المساندة ألحقوا بالمليشيا الإرهابية وأعوانها من قوات الطاهر حجر والهادي إدريس والمرتزقة الكولومبيين هزيمة نكراء ستظل في ذاكرة التاريخ.

وكشف البيان أن مليشيا أسرة دقلو الإرهابية حشدت أكثر من 300 عربة قتالية رباعية الدفع ومصفحة ومدافع متنوعة، بالإضافة إلى مئات المقاتلين والمرتزقة، وهاجمت المدينة من ثلاثة محاور، إلا أن القوات الحكومية تصدت للهجوم بعزيمة وشجاعة، مما أدى إلى تكبد المليشيا خسائر فادحة.

وأشار الوالي إلى أن المعركة أسفرت عن مقتل أكثر من 250 متمردًا وجرح العشرات، إلى جانب تدمير عدد كبير من العربات القتالية المصفحة والاستيلاء على أخرى.

وتقدم الوالي، نيابة عن أهل دارفور، بخالص التهاني والتبريكات للقوات المنتصرة، مؤكداً أن هذا النصر يمثل رسالة صارمة لكل أعوان المليشيا في الداخل والخارج بأن الفاشر ستظل عصية على أعدائها، وستبقى بوابة لاستقرار وأمن السودان.

وجدد الحافظ بخيت عزمه على مواصلة دعم “حرب الكرامة” حتى تحرير كل شبر من أرض دارفور من التمرد، وختم بالقول: “الفاشر عصية، الفاشر منيعة، الفاشر قوية”.

قد يعجبك ايضا