الوجهة 24 تنشر أبرز تصريحات انتصار عقب أداء القسم
متابعات : الوجهة 24
أدت مولانا انتصار أحمد عبدالعال أحمد، اليوم، القسم أمام رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، لتتولى منصب النائب العام لجمهورية السودان، وذلك بحضور ممثل رئيس القضاء والأمين العام لمجلس السيادة الفريق ركن د. محمد الغالي علي يوسف.
وأكدت مولانا انتصار، في تصريح صحفي عقب أداء القسم، استشعارها لعِظَم المسؤولية والتكليف، مجددة التزامها بحماية سيادة حكم القانون وترسيخ قيم العدالة وصون كرامة الإنسان السوداني.
وأوضحت أن البلاد تمر بمرحلة دقيقة تتطلب التعاون والتكاتف من أجل حماية الوحدة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي، مشيرة إلى وجود تحديات كبيرة، لكنها أعربت عن ثقتها في قدرة الشعب السوداني على تجاوزها.
وشددت النائب العام على أن النيابة العامة تمثل إحدى ركائز الدولة وضمانة أساسية لحماية الحقوق، مؤكدة أن رسالتها تتمثل في إعلاء سيادة القانون ومحاسبة كل من يعبث بمقدرات الشعب أو يصادر حقوقه.
وأعلنت أن أولوياتها تشمل ملاحقة مرتكبي الجرائم والانتهاكات الجسيمة، مكافحة الفساد بكافة أشكاله، وضمان عدم الإفلات من العقاب، مع التركيز على حماية الفئات الأكثر هشاشة في المجتمع، خاصة النساء والأطفال، لضمان وصولهم للعدالة بيسر وإنصاف.
وأكدت مولانا انتصار أن أبواب النيابة العامة ستظل مفتوحة للجميع، مع تعزيز التواصل مع المجتمع وتكريس الشفافية لتحقيق العدالة دون استثناء، مشيرة إلى أن واقع الحرب يضاعف من المسؤولية لجعل سيادة القانون أداة لحماية الحقوق وصون الكرامة الإنسانية.
واختتمت تصريحها بالتأكيد على المضي بعزيمة وإصرار في التعاون مع مؤسسات الدولة وشركاء العدالة محلياً ودولياً، لبناء مؤسسات قوية تُعلي من شأن القانون، قائلة: “سأظل خادمة لهذا الوطن، وأجعل مصلحة السودان وأبنائه وبناته البوصلة التي توجه خطواتنا في إرساء العدل”.