لقاء مصري-سوداني لمناقشة الأزمة السياسية
متابعات : الوجهة 24
استقبل وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، وزير الدولة بالخارجية السودانية، السفير عمر صديق، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومناقشة آخر التطورات في السودان.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير تميم خلاف، إن وزير الخارجية المصري بدأ اللقاء بتقديم خالص التعازي للسودان قيادةً وحكومةً وشعباً في ضحايا الانزلاقات الأرضية التي وقعت مؤخراً في دارفور.
وأكد عبد العاطي دعم مصر الكامل للسودان، مشيراً إلى جهود بلاده في المبادرات الإقليمية والدولية الرامية لتسوية الأزمة السودانية والتوصل إلى حل شامل بملكية سودانية يفضي إلى وقف إطلاق النار وإطلاق عملية سياسية جامعة لإنهاء الأزمة الراهنة وتخفيف معاناة الشعب السوداني.
وشدد الوزير المصري على رفض بلاده التام لأي محاولات تهدد وحدة السودان أو مؤسساته الوطنية أو سيادته.
كما استعرض الجانبان خلال اللقاء التسهيلات التي تقدمها مصر لتسهيل العودة الطوعية للمواطنين السودانيين، إلى جانب دعم جهود إعادة الإعمار والتنمية في السودان، وناقشا الخطط المشتركة لإعادة تأهيل البنية التحتية في قطاعات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم.