قرار بإعفاء الأمين العام لمجلس الوزراء
متابعات : الوجهة 24
أصدر رئيس الوزراء الانتقالي القرار رقم (129) لسنة 2025 بتاريخ 2 سبتمبر الجاري، قضى بموجبه إعفاء عثمان حسين عثمان من منصبه كأمين عام لمجلس الوزراء، وتكليف السفير علي محمد علي بتولي مهام الأمانة العامة للمجلس.
ويعد عثمان حسين من الكوادر الإدارية المخضرمة في مجلس الوزراء، حيث شغل منصب الأمين العام منذ عهد حكومة الرئيس المعزول عمر البشير، ثم استمر في ذات المنصب خلال حكومتي عبد الله حمدوك الأولى والثانية، قبل أن يتم تكليفه لاحقاً وزيراً مكلفاً لمجلس الوزراء من قبل رئيس مجلس السيادة، إلى أن أعفاه رئيس الوزراء الحالي كامل إدريس بموجب القرار الجديد.