موجهات عاجلة بالخرطوم
متابعات : الوجهة 24
واصلت اللجنة العليا لتهيئة البيئة العامة لعودة المواطنين إلى ولاية الخرطوم اجتماعاتها اليوم، برئاسة الفريق ركن بحري مهندس إبراهيم جابر، عضو مجلس السيادة، وبحضور وزراء الدفاع والداخلية والطاقة والنفط، إلى جانب والي الخرطوم. كما شارك في الاجتماع أعضاء لجنة ضبط الأمن وفرض هيبة الدولة ولجانها الفرعية.
وناقش الاجتماع تقرير لجنة المياه، الذي أوضح تشغيل 10 محطات نيلية من أصل 13، مع تبقي محطتي بري وتوتي، إضافة إلى العمل على معالجة استقرار الكهرباء بمحطة الشجرة. كما تم تنفيذ أعمال واسعة في تشغيل محطات إعادة الضخ، بينما تنتظر الهيئة دخول التيار الكهربائي لمحطات المنطقة الصناعية بحري والحلفايا. وطالب مدير مياه الخرطوم بتقديم دعم لوجستي لإصلاح الأعطال في الخطوط الناقلة.
كما استمع الاجتماع إلى تقرير لجنة الجسور والطرق، الذي استعرض أعمال الصيانة الجارية للكباري، والتقييم الذي تنفذه شركة مصرية للأضرار في جسري شمبات والحلفايا. ودعا والي الخرطوم إلى ضرورة توفير مادة البتومين المطلوبة لتأهيل الطرق.
وأشاد الفريق جابر بالجهود المبذولة، مؤكداً أهمية استخدام الجسور البديلة لحين اكتمال صيانة جسري الحلفايا وشمبات. كذلك، استعرض الاجتماع تقارير لجان الإعلام، والشباب والرياضة، وضبط الأمن وفرض هيبة الدولة، قبل أن يصدر عدداً من الموجهات لتنفيذها خلال الشهر الجاري.