آخر الأخبار
البرهان يعفي الفريق الغالي من منصبه بالصور .. مشاهد محزنة من جزيرة سرقد عقب السيطرة على الحرائق التي إجتاحتها ولاية سنار تعزز من قبضتها الأمنية و تطلق حملة لمحاربة الجريمة بعد عودة الدولة … لماذا ينهار الإقتصاد؟ توقعات بإنخفاض طفيف في درجات الحرارة بالبلاد عدا 6 ولايات الجيش يعلن إسقاط مسيرة بالطويشة .. بيان الوجهة 24 تنشر عناوين الصحف البارزة لليوم الثلاثاء تم الكبح بنجاح ..!! ضبط ثلاث عاملات وبحوزتهن هواتف مسروقة في الحلفايا البرهان يعلن تشكيل لجان مشتركة لمعالجة أوضاع شمال البحر الأحمر الأمم المتحدة تحذر ميسي يتصدر قائمة هدافي كأس العالم بـ17 هدفاً حملات أمنية بشرق النيل تستهدف شبكات تخريب مؤسسات الدولة حرائق ضخمة في جزيرة سرقد حزمة دعم جديدة من البنك الدولي لتعزيز التنمية في السودان المليشيا تستهدف معسكر إيواء وتوقع ضحايا من النازحين بالأبيض تفويج 750 سودانياً من القاهرة إلى السودان في الدفعة الخامسة تعديلات قانونية مرتقبة لتشديد العقوبات في قضايا التهريب والمعلوماتية وفاة جماعية إثر انقلاب قارب بترعة الرهد أبو دكنة قوات محلية تسيطر على كاودا وتُنهي وجود حكومة الحلو

الشمالية تسجل 102 حالة إصابة بحمى الضنك لوافدين 

دنقلا: الوجهة 24

تلقى والي الشمالية الفريق ركن عبد الرحمن عبد الحميد لدى لقائه بمكتبه اليوم د. أمجاد أحمد الحاج، مدير عام وزارة الصحة بالإنابة، تنويراً حول التدخلات التي تقوم بها الوزارة لمكافحة حمى الضنك والملاريا، وذلك بحضور مدير إدارة الطوارئ ومدير مكافحة الناقل بالوزارة.

كشفت د. أمجاد عن تسجيل (102) حالة إصابة بحمى الضنك بالولاية بمحليات الدبة، دنقلا والبرقيق، وقالت إن جميع الحالات وافدة ولم تسجل أي حالة من داخل الولاية وذلك لعدم تواجد البعوض الناقل لحمى الضنك.

وناشدت أمجاد المواطنين بالاهتمام بالتجفيف الأسبوعي لمواقع توالد البعوض بالمشاريع الزراعية، ومواعين تخزين المياه وجداول المياه، كما ناشدت المدراء التنفيذيين بالمحليات لتفعيل مكافحة النواقل.

وطمأنت المواطنين بتوفر الأدوية والمحاليل والفحوصات بجميع المؤسسات الصحية بالولاية.

قد يعجبك ايضا